الأخبارعربي

مخبأة في الرمان..الرياض تحظر دخول الفواكه والخضار من لبنان بعد القبض على شحنة مخدرات

أعلنت السلطات السعودية حظردخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الأحد، وذلك بعد القبض على شحنة مخدرات مصدرها لبنان كانت مخبأة عبر إرساليات الفواكه.


يأتي هذا في وقت نشرت وسائل اعلام سعودية مقطع فيديو يظهر عملية إحباط محاولة تهريب المخدرات في ميناء جدة بلغت أكثر من (5,3) ملايين حبة، مُخبأة ضمن إرسالية فاكهة رمان وجرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة بطريقة فنية داخل ثمار الرمان بحسب الجمارك السعودية.

وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان لوزارة الداخلية أن الحظر سيستمر إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة بشأن إجراءات وقف عمليات تهريب المخدرات للأراضي السعودية.

وأشار بيان الوزارة إلى إحباط تهريب 2.5 مليون قرص “آمفيتامين” المخدر.

وأضاف أن الجهات المعنية رصدت تنامي استهداف البلاد من جانب مهربي المخدرات، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة، أو بقصد العبور للدول المجاورة.

لبنان: قد ينجح المهربون في بعض الأحيان
وبعد إعلان الحظر السعودي أكدت وزارة الخارجية اللبنانية أن تهريب المخدرات في حاويات محملة بالفواكه والخضروات من لبنان إلى الخارج، جريمة تضر بالاقتصاد والمزارع اللبناني وسمعة لبنان ككل.

ومن جهته قال اللواء محمد فهمي وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال إن الأمن اللبناني “يبذل جهوداً جبّارة في موضوع محاربة عمليات تهريب المخدرات”، وأضاف لوكالة رويترز: “في هذه الحرب قد ينجح المهربون في بعض الأحيان لكن هذا لا يلغي الجهد الكبير والعمل الدقيق الذي يستهدف بنجاح عشرات عمليات التهريب ويوقفها”.

نيوز سنتر – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: