عربي

96 عامًا على احتلال دولة الأحواز..دعوات للاعتراف بها ودعم نضال شعبها

أكدت شخصيات ومنظمات سياسية أحوازية وعراقية وعربية وأذرية إدانتها للجرائم التي يقوم بها النظام الإيراني في الأحواز العربية وذلك في الذكرى السادسة والتسعين للاحتلال الإيراني لدولة الأحواز.

وقالت الشخصيات التي شاركت في مؤتمر أقيم عبر تطبيق زووم بهذه المناسبة، إنها تستنكر الاحتلال الإيراني لدولة الأحواز منذ العشرين من نيسان 1925 وتدين السياسات الإيرانية الممنهجة لطمس الهوية العربية للأحواز والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان فيها.

ودعا المؤتمرون جامعة الدول العربية والدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي إلى الاعتراف بالأحواز دولة عربية كما أكدوا دعمهم المطلق لنضال شعبها حتى استعادة دولته المستقلة.

هذا وأكد البيان الختامي للمؤتمر دعمه الكامل للقرارات الدولية الرامية لوقف المشروع النووي والصاروخي الايراني المزعزع للأمن والاستقرار الاقليمي و الدولي ومطالبته مجلس الأمن الدولي بإلزام إيران بالقوانين الدولية الخاصة بحق الشعوب في تقرير المصير واحترام سيادة الدول و منع سياسات إيران الإرهابية والسماح للمقرر الخاص التابع لمجلس حقوق الإنسان في الشأن الإيراني بزيارة الأحواز للتعرف على معاناة الاحوازيين خاصة المعتقلين في زنزانات النظام الإيراني .

نيوز سنتر – طارق جاسم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: