أخبار سورياسوريا

غارات إسرائيل مستمرة..تدمير مستودع أسلحة تابع لإيران قرب دمشق

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ الضربات الإسرائيلية الجوية ليلة أمس استهدفت مواقع عدة قرب دمشق، ودمّرت مستودع أسلحة تابع للقوات الإيرانية.

من جهته، أفاد إعلام النظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لغارات إسرائيلية فوق دمشق، كاشفاً عن إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

وكانت آخر مرة شنت فيها إسرائيل غارة على سوريا في 16 آذار/مارس الماضي، والقصف الإسرائيلي هو الثامن على سوريا خلال العام الجاري. ودوت أصوات انفجارات عنيفة غربي دمشق وانطلقت ثلاثة مضادات أرضية من محيط دمشق وتصدى اثنان منها لصواريخ وشوهدت وهي تتفجر في الجو، فيما أشار الإعلام السوري إلى أن الصواريخ الإسرائيلية أطلقت من اتجاه لبنان ومن اتجاه هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وتستهدف إسرائيل الأهداف الإيرانية في سوريا وخارجها حيث تعرضت سفينة سافيز التابعة للحرس الإيراني لهجوم إسرائيلي في البحر الأحمر يوم الثلاثاء، بينما أوقعت غارات أخرى في 13 كانون الثاني الماضي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام وميليشيات موالية لإيران، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء الضربات.

نيوز سنتر – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: