أخبار سورياأراءالأخبارسوريا

تلفزيون سوريا يبدأ عامه الرابع محاولاً عكس نبض وطن

نيوز سنتر – رئيس التحرير : محمد فراس منصور

يحتفل تلفزيون سوريا بإتمام عامه الثالث وقد استطاع التلفزيون أن يضع بصمة مميزة في عالم الإعلام المرئي والصورة عبر ثلاث سنوات كرس خلالها حرية الكلمة وأظهر من خلال سياسته التحريرية قدرة عالية على مواكبة الحدث السوري سواء عبر فريق مراسليه الميدانيين أو عن طريق غرفة أخباره أو برامجه المنوعة.

يحاول تلفزيون سوريا منذ تأسيسه كسر الصورة النمطية للإعلام الشمولي الذي رسخه نظام الأسد عبر عقود والاستعاضة عنه بإعلام مستقل بديل يكون صوتاً لكل السوريين الذين هتفوا للحرية والكرامة.

جديد هذا العام يكمن في طرح العاملين في تلفزيون سوريا دورة برامجية جديدة كما أعلنت عنها إدارة التلفزيون في بيانها الصحفي الذ جاء فيه تأكيداً على مواصلة تلفزيون سوريا لسياسته التحريرية، منها برنامج المؤشر وهو برنامج أسبوعي يناقش الشؤون العربية والإقليمية وأيضا سيكون برنامج منتدى دمشق نافذة يطل منها السوريين على أخبار وطنهم وسيفرد البرنامج مساحة فكرية لمناقشة القضايا السياسية السورية .

ولا يغفل التلفزيون عن الجانب التوثيقي بهدف حماية الذاكرة السورية من الضياع وحفظ السرديات عبر توثيق بصري وشفوي لتاريخ سوريا وأحداثها .

كما يعرض التلفزيون الثلاثاء الاقتصادي ليقدم الخبر الاقتصادي تحليلاً وعرضاً ومناقشة عبر تبسيط المفاهيم للمشاهد ليبقى على مقربة من حقل كن السوريين بعدين عنه لفترة طويلة من الزمن

وعبر حمزة مصطفى المدير العام لقناة سوريا في أكثر من تصريح صحفي لوسائل إعلامية بأن تلفزيون سوريا سيحاول عبر انطلاقته الجديدة ترسيخ مرحلة أكثر استقراراً برامجياً و صحفياً وللبنية المؤسساتية للتلفزيون مضيفاً أن التلفزيون سيبث برامج تراعي الرصانة والتنوع والتحولات الكبيرة التي يشهدها المجتمع السوري بخاصة مع وجود أكثر من عشرة ملايين لاجئ في شتى أنحاء العالم .

نيوز سنتر – المركز السوري للأخبار والدراسات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: