فيروس كورونا

خطة أمنية بريطانية احترازاً من هجمات محتملة للسطو على لقاحات فيروس كورونا

وضعت بريطانيا خطة أمنية محكمة لحماية لقاح فيروس كورونا من هجمات متوقعة من قبل عصابات ، استعدادا لطرح الجرعات الأولى من اللقاح الذي تنتجه شركتا “فايزر” و”بيونتيك”.

وقالت صحيفة “ذا صن البريطانية”، إن الحكومة اعتمدت عددا من الإجراءات الهادفة لحماية شحنات اللقاح من الناحية الأمنية، حيث سيتم مراقبة مواقع الشاحنات التي تنقلها عبر الاقمار الصناعية، فضلا عن تزويد تلك المركبات بأنظمة إنذار وإغلاق، مع ميزة المراقبة من محطة مركزية مخصصة لهذا الغرض.

وتحسبا لأي هجمات محتملة، أشارت الصحيفة إلى أن مصدرا بوزارة الدفاع البريطانية أكد جاهزية سلاح الجو الملكي البريطاني لتوفير الدعم اللوجيستي خلال عملية توزيع اللقاح .

اللقاح ضد الفيروس لن يدوم أكثر من 3 أشهر

يأتي هذا في وقت قالت دراسة للمجموعة العلمية الاستشارية البريطانية المتخصصة في الفيروسات التنفسية إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد قد تضمن مناعة لـنحو 3 أشهر فقط.

وأضافت المجموعة التي تقدم استشاراتها للحكومة البريطانية أن مدة المناعة الطبيعية إزاء العدوى الفيروسية ليست معروفة حاليا بشكل دقيق، مشيرة إلى تكرار الإصابة بالأنفلونزا الموسمية برغم تعاطي اللقاح المضاد لها، ما يعني أن المناعة تضعف تدريجيا، وهو أمر قد ينطبق كذلك على لقاحات كورونا.

نيوز سنتر

news center

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: