فيروس كورونا

عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز عتبة الـ 13 مليونًا

تجاوزت حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية عتبة الـ 13 مليون إصابة بفيروس كورونا.
ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، بلغ إجمالي الإصابات بالبلاد 13 مليونًا و472 ألفًا وإصابتين، بينما بلغ إجمالي حالات الوفاة 264 الفا و 624 حالة وفاة .

وأشارت بيانات الجامعة إلى تعافي أكثر من 4.8 ملايين شخص منذ بداية الجائحة في وقت لا تزال الولايات المتحدة تتصدر الدول الأكثر تضررا من حيث الإصابات والوفيات.

لقاح أفيرز إلى العالم

يأتي هذا في وقت أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن شركة “يونايتد إيرلاينز” بدأت بتسيير رحلات طيران مستأجرة لنقل شحنات لقاح شركة “فايزر” الأمريكية ضد كورونا.

وتأتي هذه الرحلات قبل برنامج التلقيح الشامل المتوقع أن يبدأ في أواخر كانون الأول ، حيث أشارت الصحيفة إلى أن “يونايتد إيرلاينز” تعتزم القيام برحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل، ومطار أوهير في شيكاغو، لدعم توزيع اللقاح، حسب ما أفادت الصحيفة.

بدورها لفتت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن الرحلات الجوية تعتبر الخطوة الأولى في مراحل التوريد والتوزيع العالمية، والتي يتم إعدادها لبدء العمل عندما تتم الموافقة على اللقاح من قبل المنظمين.

كما تخطط شركة “فايزر” لعشرات رحلات الشحن الجوية، ومئات عمليات الشحن البرية بمجرد الحصول على الموافقة بشأن اللقاح من قبل السلطات الأمريكية المختصة، حيث سيتم إنتاج جرعات اللقاح لأوروبا في مواقع مملوكة لشركة” بيونتيك”، الشريك الألماني لشركة “فايزر”، وكذلك في موقع لـ”فايزر” في بلجيكا، وسيتم إنتاجه في الولايات المتحدة في “ميشيغان”، في مصنع كالامازو، وفقا للصحيفة البريطانية.

نيوز سنتر – وكالات

news center

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: