الأخباردولي

بايدن يعزز فوزه ويحصل على 306 من أصوات المجمع الانتخابي وترمب يعترف بهزيمته في أريزونا

عزز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تفوّقه في الانتخابات الرئاسية بعد إعلان وسائل إعلام فوزه بولاية جورجيا.
مركز إديسون للأبحاث أفاد بأن بايدن فاز بـ306 من أصوات المجمع الانتخابي بعد أن حسم السباق الرئاسي لصالحه في ولاية جورجيا.

وأوضح المركز أن ترمب تحصل على 232 من أصوات المجمع الانتخابي بعد أن حقق فوزا في ولاية كارولاينا الشمالية.

وكان بايدن تجاوز عتبة الـ270 صوتا المطلوبة للفوز بكرسي الرئاسة يوم السبت الماضي، وفقا للمركز، في الوقت الذي يرفض ترمب نتيجة الانتخابات حتى الآن، وقدم طعونا قضائية عليها، مؤكدا أن الوقت وحده كفيل بتحديد الادارة الامريكية القادسة.

رفض طعونات ترمب

يأتي هذا في وقت رفض القضاء في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، عددا من الدعاوى التي قدمتها حملة الرئيس دونالد ترمب تطالب ببطلان آلاف الأصوات التي تم إرسالها عبر البريد.

ورفضت محكمة القضايا العامة في مقاطعة “مونتغومري” دعوى كانت تطالب بإلغاء 600 صوت تم إرسالها عبر البريد واعتبارها غير صالحة، كما رفضت محكمة أخرى في فيلادلفيا دعوى مماثلة بشأن أكثر من 4600 صوت آخر.

ويأتي ذلك بعد رفض محكمة الاستئناف الدعوى التي قدمها الجمهوريون، والتي طالبوا فيها بإقرار بطلان 10 آلاف من استمارات التصويت التي وصلت عبر البريد مع تأخر.

من ناحية أخرى، اعترف الرئيس ترامب بخسارته ولاية أريزونا، بعد أيام من رفضه الاعتراف بنتائج الانتخابات في الولاية. وقال ترامب في تغريدة على تويتر “يُستخدم الآن نظام التصويت البشع دومينيون (Dominion Voting System) في ولاية أريزونا ونيفادا”، وأضاف أنه لا عجب من خسارته بنسبة متقاربة.

وأضاف ترمب -أمس الجمعة، في أول مؤتمر صحفي له عقب الانتخابات- إن “الوقت سيكشف” ما إذا كانت إدارة أخرى ستتولى السلطة قريبا، وذلك في إقرار على ما يبدو بأن بايدن قد يخلفه في المنصب.

نيوز سنتر – وكالات

news center

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: