الأخبارعربي

وسائل إعلام أمريكية: جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية..وترمب يقول: بايدن رئيس “زائف”

أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة بناء على النتائج النهائية لولاية بنسلفانيا .

وبعد أربعة أيام من ترقب النتائج أعلِن عن فوز بايدن بحصوله على 284 من أصوات كبار الناخبين ، وهو أكثر من الحد المطلوب للفوز بالرئاسة بفضل أصوات ولاية بنسيلفانيا ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

ولأول مرة في تاريخها انتخبت الولايات المتحدة امرأة لمنصب نائب الرئيس وهي كامالا هاريس التي ستكون كذلك أول امرأة سوداء تتولى هذا المنصب.

بدوره تعهد المرشح الديمقراطي جو بايدن الذي أعلن عن فوزه في الانتخابات الرئاسية بأن يكون رئيسا لجميع الامريكيين ، مضيفا أن العمل الذي ينتظره سيكون صعبا .

وقال بايدن إن الأصوات التي حصل عليها كانت قياسية واثبتت أن الديمقراطية لا تزال تنبض في قلب الولايات المتحدة رغم العقبات غير المسبوقة ، وتابع قائلا إنه مع انتهاء الحملة الانتخابية فإن الوقت قد حان لترك الغضب والتصعيد والتجمع كأمة على حد تعبيره .

وفي تعليقه على الإعلان قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، “يسارع في إظهار نفسه بشكل زائف” على أنه الرابح في الانتخابات، وذلك عقب حسم بايدن السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.
وأضاف ترمب، أن حملته سترفع دعوى في المحكمة يوم الاثنين المقبل، للاعتراض على نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز بايدن في ولاية بنسلفانيا التي منحته مفاتيح الدخول إلى البيت الأبيض.

وقال ترمب، الذي غادر البيت الأبيض قبيل الإعلان عن فوز بايدن في السباق الرئاسي ، إن الانتخابات لم تحسم بعد، مضيفا أن بايدن يتعجل إعلان فوزه زيفا، بحسب وصفه.

نيوز سنتر

NEWS CENTER

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: