أخبار سورياسوريا

فورين بوليسي: الأزمات تحيط ببشار الأسد من كل مكان وتدفعه للهاوية

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، إن العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا مؤخرا والتي ستدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل ستهدد وجود نظام بشار الأسد وتدفع به نحو الهاوية.

وأضافت المجلة الأمريكية في تقرير لها، أن قانون قيصر الذي سيطال أي جهة عالمية تتعامل مع نظام الأسد يمكن أن يدفع باقتصاد سوريا المنهار أساسا إلى حافة الهاوية، مشيرة إلى أن كبار الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس دعوا إدارة ترمب إلى تطبيق التدابير الجديدة بقوة بمجرد دخولها حيز التنفيذ.

وأكدت المجلة أن كبار الجمهوريين والديمقراطيين في لجان الشؤون الخارجية بالكونغرس دعوا الاثنين الماضي إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تطبيق التدابير الجديدة بقوة بمجرد دخولها حيز التنفيذ.

وقال هؤلاء المسؤولون الأميركيون في بيان إنه يجب على النظام السوري ومن يرعاه أن يتوقف عن ذبح الأبرياء وأن يمد الشعب السوري بطريق نحو المصالحة والاستقرار والحرية.

وأوضحت المجلة، أن تداعيات سنوات الحرب الكارثية والفساد بدأت تتجلى الآن في سوريا، في ظل الاحتجاجات التي اندلعت مؤخرا في مدينة السويداء، لافتة إلى أن أكثر من نصف السوريين يعانون من أجل الحصول على الغذاء.

وتشير المجلة إلى أن الاحتجاجات المناهضة للأسد التي اندلعت في مدينة السويداء جنوبي البلاد الأحد الماضي أطبقت عليه الخناق حيث باتت الأزمات تحيط بالنظام من كل مكان منذ أن استعاد الأسد السيطرة على معظم البلاد بوحشية، وإنها استمرت بشكل متقطع طوال الأسبوع، داعية إلى استقالة الرئيس.

نيوز سنتر- newscenter

أخبار سوريا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: