أخبار سوريا

إعلان النتاج الأولية لمجلس إدارة ميثاق شرف وسط تصدر مرشح في داخل سوريا

أعلنت لجنة الانتخابات في ميثاق شرف للإعلاميين السوريين  النتائج الأولية لانتخابات مجلس إدارة الميثاق حيث شهدت خسارة أربعة مؤسسات إعلامية لمقاعدها في مجلس إدارة الميثاق.

وقال رئيس اللجنة الصحفي عبسي سميسم إن انتخابات مجلس الادارة الحالية شهدت مشاركة فعالة من مؤسسات الميثاق حيث شاركت 23 مؤسسة إعلامية ما يعني وصول نسبة المشاركة إلى أكثر من 88 بالمئة.

وأكد سميسم أن الانتخابات الحالية اتسمت بالشفافية والديمقراطية لاسيما مع المنافسة الكبيرة التي شهدتها الانتخابات التي نقلت بشكل مباشر على الانترنيت وسط حضور بعض مندوبي المرشحين، لافتا إلى أن النتائج الأولية تشير إلى رغبة حقيقة بتطوير الميثاق من قبل أعضاءه والبناء فوق ما أنجز لتطوير ميثاق شرف للإعلاميين السوريين كمؤسسة ترعى شؤون وسائل الإعلام السوري البديل.

بدوره أشار الزميل مرشد النايف في معرض إعلان اللجنة النتائج الأولية قبل الطعون وإعلان النتائج النهائية الرسمية، إلى تصدر الزميل عمر حاج أحمد الانتخابات ب20 صوتا يليه أكرم الأحمد بـ 19 صوتا ثم الزميل أحمد العبسي ب 17 صوتا تليه نور العكة بـ 17 صوتا وخالد سميسم ب 16 صوتا وأيمن محمد ب 16 صوتا وغصون أبو الدهب ب 14 صوتا وعماد الطواشي ب 12 صوتا وحلا الكياري ب 11 صوتا وخليل أغا ب 9 أصوات يليه باسل عودات ب 6 أصوات ولينا الشواف ب 5 أصوات وعمار زيادة ب 3 أصوات.

وبهذا يكون كل من عمر حاج أحمد عن مؤسسة شبكة أخبار إدلب

وأكرم الأحمد المركز الصحفي السوري

وأحمد العبسي صحيفة حبر

ونور العكة صحيفة جسر

وخالد سميسم  صدى الشام

وأيمن محمد شبكة بلدي نيوز

وغصون أبو الدهب رابطة الصحفيين السوريين أعضاء أصلاء في مجلس إدارة الميثاق.

بينما حل الزميلان عماد الطواشي مدير تحرير نيوز سنتر وحلا كياري عن صحيفة الثريا رديفين في مجلس الإدارة.

هذا وكانت شهدت الانتخابات في مرحلتها الأولى طعنا واحد من مؤسستين في الميثاق عن أحد المرشحين بعد انتهاء فترة الطعون، ما دفع لجنة الانتخابات إلى ضرورة الطلب بإيجاد مدونة سلوك في الانتخابات القادمة لمجلس ميثاق شرف للإعلاميين السوريين.

نيوز سنتر 

أخبار سوريا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: