أخبار تركياأخبار سوريا

ولاية إسطنبول تمنح المخالفين من السوريين مهلة شهر حتى يعودوا للولايات التي أتوا منها

سيجري ترحيل من لا يمكلون الحماية لولايات أخرى تمنحها

نيوز سنتر – عماد الطواشي

أعلنت ولاية إسطنبول التركية إيقاف إجراءات الترحيل ضد المخالفين من السوريين حتى آب القادم.

وقالت مديرية الإعلام والعلاقات العامة في بيان لها، وصل لصحيفة نيوز سنتر نسخة منه، إن ولاية إسطنبول أعطت  مهلة حتى تاريخ ٢٠ آب ٢٠١٩ للأجانب من الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في اسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، مؤكدة أنها ستقوم بترحيل الذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية. 

وأضاف البيان أن الاجراءات المتخذة من قبل السلطات التركية تجري تحت إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية لافتة إلى أن  الأجانب من الجنسية السورية ممن  ليسوا تحت الحماية المؤقتة ( غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية.

وكانت مصادر إعلامية ولاجئون سوريون تحدثوا عن ترحيلهم إلى إدلب بعد القبض عليهم من السلطات التركية وتوقيعهم على أوراق الترحيل، في حين أكد كثيرون حدوث تجاوزات وترحيل بعض من لديه بطاقة حماية مؤقتة في إسطنبول.

وطالبت ولاية إسطنبول في البيان من الأجانب الذين لهم حق الإقامة في اسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، وذلك للحيلولة دون وقوع أي اي اضرار.

وأشارت السلطات المحلية في إسطنبول إلى أنها ستستمر بالتدقيقعلى إذن السفر في المطارات ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون اذن وثيقة السفر الى المحافظات المسجلين فيها.

وختم بيان ولاية إسطنبول بالقول إنه سيتم الإستمرار بأعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة بتنسيق من ولايتنا دون انقطاع حتى تحقيق هذا الهدف.

هذا وكان والي إسطنبول تحدث في وقت سابق عن وجود  ٥٢٢٣٨١ أجنبي مسجل بإقامة في محافظة اسطنبول، بالإضافك إلى ٥٤٧،٤٧٩ ضيفاً سورياً يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبذا يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين ١،٠٦٩،٨٦٠.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: