غير مصنف

تلفزيون فلسطيني يقدِّم أوبريت “القدس عربية” في إسطنبول

يستعد تلفزيون فلسطيني لإطلاق أوبريت صور بنظام الفيديو كليب بعنوان “القدس عربية”، الذي يجمع من خلاله نجوم الغناء من المشرق والمغرب والخليج والشام الذين تشاركوا بالغناء للقدس العربية.

ويشارك في الأوبريت من دولة الكويت عبدالله رويشد، ومن تونس لطفي بشناق، ومن السعودية طلال سلامة، قطر فهد الكبيسي، الأردن عمر العبدالات، ومن سوريا وعد البحري ومن لبنان دينا حايك ومحمد عساف من فلسطين.

كتب كلمات الأوبريت الشاعر رامي اليوسف وهو من ألحان سليم سلامة وتوزيع طوني سابا وإنتاج مرئي لتلفزيون فلسطيني، وسيتم إطلاقه في حفل فني وإعلامي في العاصمة التركية اسطنبول بمشاركة الفنان لطفي بشناق.

ويأتي إطلاق الأوبريت في وقت تشهد المنطقة العربية اتهامات بالتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يشارك الإدراة الأمريكية تطالعاتها بإعلان صفقة القرن بخصوص القضية الفلسطينية، التي سبقها اعتراف ترمب بسيادة الاحتلال الصهيوني على الجولان السوري المحتل.

الجدير بالذكر أن تلفزيون فلسطيني هو قناة مختصة بالأعمال الفنية لفلسطين. وهذا الأوبريت هو أحدث الأغاني التي سبقها عشرات الأعمال لعددٍ كبير من الفنانين العرب والفلسطينيبن، وسيتبعه أعمال أخرى في تنوع فني وموضوعي بحسب القيمين على التلفزيون الذي أكدوا على أن “رسالة التلفزيون ممثلة بمجلس ادارته تتبني هموم وآمال وطموحات الأمة العربية وتدافع عن فلسطين والقدس من خلال إبراز التراث والتمسك بالهوية الفلسطينية أرضا وقضية حتى استعادتها وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: