أخبار تركيا

الخطوط الجوية التركية تعلن نقل رحلاتها من مطار “أتاتورك” إلى “اسطنبول الجديد”

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines) عن نقل جميع رحلاتها من مطار “أتاتورك” الدولي إلى مطار “اسطنبول الجديد”.

وفي بيان نشرته الشركة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الاثنين 11 من آذار، أبلغت فيه الراغبين بالسفر عبر خطوطها بأن رحلاتها ستنتقل بالكامل إلى مطار “اسطنبول الجديد” بحلول 6 من نيسان المقبل.

وأشارت الشركة إلى أنها ستلغي جميع رحلاتها من وإلى مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول، بدءًا من الساعة الثانية من صباح 6 نيسان المقبل، على أن تباشر رحلاتها في الساعة الثانية ظهرًا في نفس اليوم، ولكن من مطار اسطنبول الجديد.

وكانت إدارة مطار اسطنبول الجديد أعلنت، في كانون الثاني الماضي، عن نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد، في 1 من آذار الحالي، على أن يغلق مطار “أتاتورك” في منتصف ليل 3 من آذار، أمام جميع الرحلات الدولية والداخلية التجارية والمدنية.

إلا أنه لم يتم العمل بموجب المواعيد التي أعلنت عنها إدارة المطار، إذ لا يزال مطار “أتاتورك” يعمل حتى اليوم.

وافتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعدد من السياسين الأتراك والقادة الأجانب، مطار “اسطنبول الجديد” في 29 من تشرين الأول 2018، باعتباره أكبر مطار في العالم.

وتبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017، واصفةً إنشاء المطار بـ “التهديد الأكبر للنقل الجوي الأوروبي”.

ويقع المطار في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة “البحر الأسود” ومنطقة “يني كوي”، وسيكون قادرًا في المرحلة الأولى على استيعاب 90 مليون مسافر سنويًا، وسيصل إلى 150 مليونًا في عام 2023.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: