اقتصاد

البدء بإنشاء شركة شحن ومستودعات للصادرات السورية في دبي

قال رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوريين، إياد محمد، إن العمل جار على تأسيس شركة شحن ومستودعات للصادرات السورية في إمارة دبي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن محمد قوله، الثلاثاء 19 من شباط، إن اتحاد المصدرين يتابع مع المعنيين في الإمارات تأسيس شركة للشحن الجوي في المنطقة الحرة بمدينة جبل علي الإماراتية، بالإضافة إلى مستودعات شحن في المنطقة الصناعية في الشارقة، ومستودعات للصادارت في خور دبي.

ويأتي ذلك تنفيذًا لخطة وضعها اتحاد المصدرين خلال زيارة أجراها وفد اقتصادي سوري إلى الإمارات، الشهر الماضي، مكون من 60 رجل أعمال سوريًا يمثلون اتحادات الزراعة والصناعة والتجارة والمصدرين في حكومة النظام السوري.

وعقد الوفد لقاءات مع رجال أعمال إماراتيين، كما نظم ملتقى للقطاع الخاص السوري- الإماراتي لمناقشة محاور شملت الصناعة والتبادل التجاري والزراعة والتطوير العقاري والعمراني والسياحة.

واعتبر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، سامر الدبس، أن الملتقى بداية لتعاون أكبر وخلق فرص للاستثمار تعود بالفائدة على الجانبين، وفق صحيفة “تشرين” الحكومية.

وتعتبر الزيارة الأولى من نوعها عقب إعلان دولة الإمارات بشكل رسمي افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، الشهر الماضي، وتكليف عبد الحكيم النعيمي للقيام بالأعمال بالنيابة.

وسبقت افتتاح السفارة عودة الشركات الإماراتية إلى السوق السوري للاستثمار.

وقال رئيس القطاع الزراعي باتحاد المصدرين السوري، إياد محمد، لـ “سانا” إنه “من الممكن أن يتوسع إطار العمل ليشمل جميع دول الخليج مستقبلًا، ما سيسهم بتسهيل انسياب المنتجات السورية إليها”.

وتحاول الشركات بعض الشركات العربية حجز مقعد لها على طاولة إعادة الإعمار التي يروج النظام السوري لانطلاقها عبر إعلامه الرسمي والموالي لجذب المستثمرين، وسط مخاوف من إعادة تأهيل نظام الأسد على الساحة العربية.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: