أخبار تركيا

منظومة وطن تطلق مبادرة “وصول السوريين لسوق العمل التركي”

مهنا يجتمع العلم والعمل لتكتمل الصورة المشرقة لمستقبل سورية التي تعمل منظومة وطن على رسمها منذ سته سنوات من العمل الدؤوب عبر شبكةٍ من فريق عامليها ومتطوعيها .


و تحت شعار معنا نبني المستقبل أطلقت المنظومة ” مشروع وصول السوريين إلى سوق العمل التركي” حيث قدم المشرفون على المشروع شرحاً عنه عبر فيديوهات تعريفية بالمشروع وبمنظومة وطن وذلك بحضور السيد مدير إدارة الهجرة في إسطنبول الذي نوه لضرورة دمج العاملين السوريين في سوق العمل التركي و ما يترتب على ذلك من إستخراج أوراق رسمية ، والسيد ممثل القنصلية الأمريكية الذي أشار إلى ضرورة التعاون مع الحكومة التركية في ملف اللاجئين السوريين.


ويسعى المشروع حسب القائمين عليه إلى دعم المهنيين السوريين أصحاب الخبرات العالية، جنباً إلى جنب مع العمال الغير مؤهلين سواء من الأتراك أو السوريين، وذلك سعياً لتحقيق التنمية الاقتصادية في تركيا من خلال تقديم خدماتهم لسوق العمل التركي.


كما سيتضمن المشروع ورش عمل مخصصه للسوريين المحترفين في مجالات الاقتصاد، و الأعمال والموارد البشرية.


ويهدف المشروع لزيادة أثر الإندماج في السوق التركية والتنمية المستدامة من خلال تحسين ظروف المعيشة والتخفيف من آثار البطالة والوظائف غير الرسمية بالإضافة لدعم التعاون بين الشركات التركية والأيدي العاملة السورية.

كما يسعى المشروع لزيادة الفرص أمام اللاجئين السوريين أصحاب الخبرات المتواضعة في الحصول على المهارات والكفاءات اللازمة لتحسين ظروفهم المعيشية حيث سيتضمن البرنامج دورات لتعليم اللغة التركية بالإضافة إلى التدريب المهني وإنشاء شراكات مع جمعيات الأعمال.


مشروع يهدف لمعالجة التحديات وتحديد سلةِ الحلول من خلال ورش عمل تعاونية، بالإضافة إلى دراسة تحدي إندماج السوريين في المجتمعات المضيفة.


يشير القائمون على منظومة وطن إلى المسؤولية المشتركة كمنظمات مجتمع مدني تهدف لتنفيذ النشاطات الإنسانية وإيصال الدعم المعنوي والمادي إلى أكبر عدد من المستفيدين عبر وضع إستراتيجيات جديدة للإندماج ضمن السوق التركية.

بواسطة
محمد فراس منصور
المصدر
نيوز سنتر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: