أخبار سوريا

شويغو: الحرب في سوريا تختلف عن الحروب الكلاسيكية

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الحرب في سوريا من نوع مغاير وتختلف عن الحروب الكلاسيكية.

وقال شويغو، خلال افتتاح دورة التعبئة التنفيذية لقيادة القوات المسلحة الروسية، إن “المواجهة في سوريا هي نوع مختلف تمامًا من الكفاح المسلح، يختلف بشكل مبدئي عن الحروب الكلاسيكية التي يكون فيها الخصم جيوشًا نظامية”.

وأضاف شويغو، بحسب وكالة “ريانوفوستي” الروسية، اليوم، الثلاثاء 12 من شباط، أنه “تحت تأثير هذه العوامل، تتغير طبيعة الأعمال العسكرية بشكل جوهري، وتظهر عناصر جديدة في عمل القادة العسكريين وهيئات الأركان في إدارة القوات والأسلحة”.

وكانت روسيا تدخلت عسكريًا في أيلول 2015 بطلب من النظام السوري، لمحاربة من تصفهم “المنظمات الإرهابية”.

وساندت الطائرات الروسية الحديثة قوات الأسد عبر قصفها لمناطق المعارضة السورية بأسلحة متنوعة ما أدى إلى مقتل آلاف المدنيين.

وكان شويغو أعلن، في تشرين الأول الماضي، أن القوات الجوية الروسية نفذت 40 ألف طلعة جوية منذ تدخلها في سوريا 2015، وأصابت نحو 122 ألف منشأة تابعة لمن وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وبحسب تقرير لـ “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في تموز العام الماضي فإن “القوات الروسية مستمرة في ارتكاب المجازر الوحشية وقتلت 6187 مدنيًا، بينهم 1771 طفلًا منذ تدخلها في سوريا”.

وسلطت الشبكة الضوء على نمط تتخذه روسيا في هجماتها ضد مناطق المعارضة، يقوم على شن هجومين متتالين على نفس المنطقة من أجل قتل أكبر عدد ممكن من الأهالي.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق