أخبار سوريا

4 انفجارات تضرب مناطق متفرقة من ريف حلب

شهدت مناطق عدّة من ريف “حلب” اليوم الخميس، وقوع أربعة انفجارات ناجمة عن دراجات مفخخة، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، حيث لا يمر أسبوع من دون حصول تفجير يحصد مزيداً من أرواح المدنيين أو عناصر من المقاومة على حدٍ سواء.


وأفاد الناشط الإعلامي “قتيبة أحمد”، بأن دراجة نارية مفخخة انفجرت اليوم، وسط بلدة “الغندورة” بريف “حلب” الشرقي غرب مدينة “جرابلس”، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.
وأضاف أن “انفجارين آخرين ضربا منطقة (قباسين) في الريف الشرقي، الأول عبارة عن عبوة ناسفة موضوعة في حاوية قمامة، فيما تمثل الثاني بانفجار دراجة مفخخة في سوق المدينة ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، بينهم إصابات خطيرة”.


وأشار “أحمد” إلى انفجار دراجة مفخخة أخرى قرب “دوار السنتر” في مدينة “الباب”، الأمر الذي أدّى إلى مقتل طفلة وإصابة عشرة آخرين، وسط أنباء عن قيام “قوات الشرطة والأمن والعام” بإلقاء القبض على مشتبه به بالمسؤولية عن التفجير.


ونوّه كذلك إلى قيام قوى الأمن العام بتفكيك دراجة كانت معدّة للتفجير في مدينة “الراعي”.
تأتي هذه التفجيرات عقب مرور نحو يومين على قيام الجهات الأمنية العاملة في مدينة “إعزاز”، بريف “حلب” الشمالي، بالقبض على خلية مكونة من 5 أفراد تعمل لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون)، وكانت مسؤولة عن تنفيذ العديد من الاغتيالات والتفجيرات التي شهدتها تلك المناطق خلال الشهور الماضية.

المصدر
زمان الوصل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: