ثقافة وفن

بعد انسحاب سلافة معمار.. هؤلاء الممثلون سيدخلون “باب الحارة”

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأت عجلة الإنتاج الدرامي تتحرك بسرعة للحاق بالموسم الأهم دراميًا، خاصة أعمال البيئة الشامية، التي افتتحها مسلسل “سلاسل ذهب”، للمخرج السوري إياد نحاس.

ولا يزال مسلسل “باب الحارة” يحتل مكانًا بارزًا في وسائل الإعلام المحلية والعربية، مع تداول أخبار عن إيقافه تارة، واستئناف تصوير جزأيه العاشر والحادي عشر تارة أخرى.

وفي سعي المخرج مؤمن الملا لتحديث المسلسل، لجأ إلى إدخال شخصيات جديدة، وممثلين جدد لم يكن لهم حضور في الأجزاء التسعة الماضية.

وكانت الممثلة سلافة معمار، آخر من تم التعاقد معهم للمشاركة في مسلسل “باب الحارة” إلا أنها وبحسب ما ذكرته صحيفة “تشرين” الحكومية، اليوم الاثنين 24 من كانون الأول، انسحبت الفنانة سلافة معمار من المشاركة في العمل الذي كتبه فؤاد شربجي ويخرجه مؤمن الملا.

ووقعت الممثلة عقدًا رسميًا وقبضت سلفة من الشركة المنتجة بعدما اتفق الطرفان على كل التفاصيل، لتخبر في وقت لاحق القائمين على العمل بالانسحاب، بعكس ما تم تداوله بأن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق، بحسب الصحيفة.

وبررت معمار انسحابها لارتباطها بتصوير مسلسل “الحرملك” الذي يخرجه تامر إسحق، من إنتاج شركة “كلاكيت”.

في حين سبق أن ذكر الممثل عباس النوري، في لقاء إذاعي عبر برنامج “المختار” أن شخصية “أبو عصام” لن يكون لها وجود في المسلسل، وأن المخرج استبعده من “باب الحارة”.

وأشار النوري إلى أنه لم يتم إعلامه بتصوير الجزء العاشر من المسلسل، ليفاجأ بأن أول ما كتبه المؤلف فؤاد شربجي كان نهاية شخصية “أبو عصام”.

ومن أهم الممثلين الذين سيدخلون في “باب الحارة”:

صفاء سلطان

كتبت الممثلة صفاء سلطان، عبر صفحتها في “فيس بوك”، “رجعنا نجدد الشراكة، وأنا بقمة سعادتي مع الأستاذ الغالي مؤمن الملا ببطولة مسلسل باب الحارة الجزء العاشر، سعيدة بانضمامي للمسلسل الجماهيري ومع نخبة نجوم هذا العمل وتحت إدارتك أستاذي، ورمضان هالسنة غير”.

ونشرت سلطان صورًا جمعتها بالمخرج مؤمن الملا.

صفاء سلطان هي ممثلة أردنية من أم سورية من مواليد دمشق 1980، يعود الفضل في اكتشافها للممثل ياسر العظمة الذي أشركها لأول مرة في “مرايا 2003”.

شاركت في العديد من المسلسلات السورية، منها “كسر الخواطر”، و”بنات العيلة”.

سلوم حداد

نشرت مواقع فنية منها “الفن” أن الممثل سلوم حداد سيشارك في “باب الحارة” لكن ليس تجسيدًا لشخصية “أبو عصام” التي قدمها عباس النوري، وإنما ستكون شخصيته جديدة على العمل.

سلوم حداد من مواليد حلب عام 1953، ويعد واحدًا من أهم وجوه الدراما السورية منذ الثمانينيات.

قدم مجموعة من الأدوار في مسلسلات البيئة الشامية والحلبية منها “حمام القيشاني”، “خان الحرير”، والتاريخية مثل “الزير سالم”.

ليلى جبر

رغم حضورها القليل في الدراما السورية في السنوات الأخيرة، تعد الممثلة السورية ليلى جبر من الأسماء التي تم الإعلان عن مشاركتها في مسلسل “باب الحارة” في الجزء العاشر، بحسب صحيفة “تشرين”.

وكانت جبر غائبة عن الدراما لسنوات حتى عام 2014، عندما أدت شخصية “أم طالب” في مسلسل “طوق البنات”.

وليلى جبر تنتمي إلى عائلة فنية، فوالدها الراحل محمود جبر، وعمها ناجي جبر، ووالدتها الممثلة هيفاء واصف، وخالتها منى واصف.

أما شقيقتها فهي مرح جبر وابنة أختها دانا جبر، اللتان سبق أن شاركتا في “باب الحارة”.

ومن الممثلين الذين سيستمرون في “باب الحارة” خلال الجزء المقبل، ميلاد يوسف، وشكران مرتجى، ومحمد خير الجراح.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: