أخبار سوريا

هطولات غزيرة شهدتها سوريا.. أعلاها في حماة

شهدت مناطق سوريا هطولات مطرية غزيرة خلال الأيام الماضية، كانت أعلاها في محافظة حماة.

ونقلت وكالة “سانا” عن نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد 9 من كانون الأول، أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويبقى الجو غائمًا جزئيًا بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والشمالية، مع تحذير من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

فيما يستمر الجو غدًا غائمًا جزئيًا بشكل عام، ويتحول إلى غائم فوق المناطق الغربية والشمالية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانًا فوق تلك المناطق، كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية.

وشهدت معظم المحافظات السورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الـ24 الماضية سجل أعلاها في وادي العيون بحماة 55 ميلليمترًا، بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وذكرت النشرة كميات الأمطار التي هطلت في مختلف المناطق وهي في دمشق وريفها في عقربا ستة ميلليمترات، قطنا خمسة ميلليمترات، سرغايا أربعة ميلليمترات، الحرمون ومضايا والزبداني وعسال الورد ثلاثة ميلليمترات، التل وقاسيون ومساكن برزة 2 ميلليمتر، ودوار المطار والمشرفة والنبك وساحة الحجاز 1 ميلليمتر.

أما في طرطوس، فسجلت في الصفصافة 32 ميلليمترًا، حمام واصل 25 ميلليمترًا، صافيتا ومشتى الحلو 23 ميلليمترًا، الشيخ بدر 19 ميلليمترًا، والقدموس ودريكيش 13 ميلليمترًا، ومدينة طرطوس تسعة ميلليمترات.

في حين كانت الهطولات قليلة في حلب ففي السفيرة 1 ميلليمتر، ومدينة حلب 1 ميلليمتر.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأيام المقبلة كما يلي:

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: