أخبار سوريا

ناشطون يطالبون بمساعدة النازحين في مخيمات الشمال السوري

وجه ناشطون في الشمال السوري مناشدات للمنظمات والجهات الدولية، لمساعدات النازحين في المخيمات في ظل الأحوال الجوية المتردية في المنقطة.

وفي بيان لـ “منسقي استجابة سوريا”، اليوم الأحد 18 من تشرين الثاني، قال إن 1039 مخيمًا يقطنها أكثر من 778 ألف مدني، يحتاجون مساعدات عاجلة لتأمين احتياجات الشتاء من مواد تدفئة وعوازل مطرية وغيرها.

البيان يأتي في ظل أوضاع معيشية متردية يعيشها النازحون في مخيمات الشمال، بعد السيول والفيضانات التي أضرت بمئات الخيام.

وطالب الناشطون من المنظمات الإنسانية المساهمة بتلبية احتياجات الشتاء للسكان المتضررين و”الفئات الأشد ضعفًا في المخيمات غير الصالحة للسكن”، بحسب تعبيرهم.

وأشار البيان إلى أن المنطقة التي تحتوي 4.7 مليون نسمة، تشهد ضعفًا في عمليات الاستجابة الإنسانية، منوهًا إلى أن العوامل الجوية القادمة تفيد بأن يكون هذا الشتاء مختلفًا عن غيره من الأعوام السابقة.

وتفتقر مخيمات النزوح المتوزعة في الشمال السوري، لأهم مقومات الحياة والسكن، في ظل تردي الخيام وشبكات الصرف الصحي وغياب التدفئة والرعاية المناسبة، خاصة وأن الأمطار خلال الأيام الماضية، أدت لضرر بمئات الخيام ومحتوياتها.

وكانت المواسم المطرية خلال الأسابيع الماضية، شهدت هطولًا غزيرًا غير مسبوق في سوريا عمومًا، نتج عنها سيول وفيضانات واسعة.

بيان مسنقو الاستجابة في سوريا لمساعدة النازحين في مخيمات الشمال السوري 18 تشرين الثاني 2018 (مسنقو الاستجابة)
بيان مسنقو الاستجابة في سوريا لمساعدة النازحين في مخيمات الشمال السوري 18 تشرين الثاني 2018
المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: