أخبار تركيا

هجرة عينتاب تفرض قيوداً على سفر السوريين: 3 شروط للموافقة

فرضت “إدارة الهجرة” في مدينة غازي عنتاب التركية اليوم الجمعة، قيوداً جديدة على سفر السوريين إلى الولايات الأخرى، لشترط منح “إذن السفر” بشروط ثلاثة.

وبحسب ما ذكره موقع “غربتنا”، فقد تم تحديد حالات إعطاء “إذن السفر”، بوجود أقرباء من الدرجة الأولى (أب، أم، أخ، أبناء)، أو للسفر بغرض التعليم، والشرط الثالث كان للحالات المرضية بغرض العلاج.

ونوهت إدارة الهجرة، إلى أن الحالات السابقة الذكر، تحتاج إلى إبراز ثبوتيات توضح سبب السفر، كما تمنح ورقة “إذن سفر” لحالات أخرى اضطرارية، بشرط تقديم الثبوتيات اللازمة، وتكون “مقنعة” بالنسبة لموظف الهجرة، مثل مشاركة بمؤتمر أو دورة تدريبية، شرط وجود دعوة رسمية.

وبدأت السلطات التركية منذ سنوات، بتطبيق قرار منع تنقل السوريين بين الولايات التركية، إلا بعد الحصول على إذن سفر من إدارة الهجرة، وعمدت في فترة سابقة إلى إيقاف منح هذا الإذن نهائياً إلا في حالات استثنائية، قبل أن تعيد تفعيل منحه.

ومنذ بدء تطبيق القرار، أصبح يتوجب على السوريين في تركيا التوجه إلى إدارة الهجرة في الولايات التي يقيمون فيها، قبل السفر براً وجواً بين المدن التركية، من أجل الحصول على إذن سفر مسبق.

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: