بورتريه

شيخ قراء بلاد الشام كريم راجح: هذه دمشق لا يمكن أن تطال ولا يمكن أن تذل وكتب على مذلها الذل

أدعو التجار والعلماء ليكتبوا تاريخهم والوقوف إلى جانب الحق والمظلومين

حذر الشيخ كريم راجح شيخ قراء بلاد الشام  في عزاء الشهيد الميدان عمار الخن أهالي دمشق من الانغرار بالمظاهر وقال قد يكون مظهر الإنسان الغنى ولكنه في الجحيم…وقد يكون مظهره أنه حاكم وأنه بيده أمور الناس ولكنه من أكبر الٌمعذبين لا ينام في بيته ولا ينال حقيقة الراحة.وقد يكون ينام على فراش جله ممزق ومع ذلك يشعر بالسعادة..وكرر الشيخ نصيحته بقوله فلا تغرنكم المظاهر أبداً ((وما عند الله خير وأبقى للذين أمنوا وعلى ربهم يتوكلون)).

 وقال الشيخ كريم في كلمته التي ينشره موقع نيوز سنتر ((أرجو لهذا البلد أن يبقى عزيزا وأن تبقى كلمته مرتفعة..وأكد أن هذه دمشق لا يمكن ان تطال ولا يمكن ان تذل..ولا يمكن أن تصاب والله كتب الذلة على من يريد أن يذلها وكتب العزة لن يريد عزها.

وقال هذه بلد نظرة الله عليها وعلى شبابها…نظر الله على مساجدها وبيوتها وشموخها ونسائها وأطفالها…فالله يحفها بعنايته وبرعايته.
وتابع “هذه البلاد مهما أصابها من الذل والغي فإن الله معها ومن كان الله معه فإن لا يذل.

وقال نحن في ورطة من أشد الورطات ولا أعتقد أن من أوقد نارها يستطيع أن يطفئ هذه النار.فالأمور خرجت من أيديهم وأصبحت في أيدي الله.
وطلب راجح من أي عاقل ومفكر أن ينظر من الأمور بعقله ونتعاون على صيانة هذه البلد.

وحذر من أن تغر العباءة الكبيرة واللحى الطويلة فقد يكون هناك شاب عمره 14 سنة يحمل من القوة والإيمان أكثر مما يحمل هؤلاء .
وأشار أن هذا البلد لا ينبت إلا الخير.. لا ينبت إلا الزرع الطيب..هذا البلد بلد الاسلام.. منبته لا إله إلا الله والهواء الذي يحيط بها لا إله..وهي أساسه وعقيدته ولابد لـ لا إله إلا الله ان تبقى مرفوعة فيها.

وقال دمشق عز الشرق وأوله ونحن الآن في محنة والله سيأخذ بيدنا لنتخلص منها والكلمة لله عز وجل..((لله العزة ولرسوله والمؤمنون ولكن الكافرين لا يفقهون)).

وأكد الشيخ على حق الجهاد وحق الدفاع عن النفس.. حق الجهاد وحق الفداء مشروع وقال لا تخافوا الموت, من قتل في سبيل الله فهو شهيد.
ودعا راجح التجار والعلماء ليكتبوا تاريخهم والوقوف إلى جانب الحق والمظلومين فاليوم يقتل أبناء سوريا, ولابد من صداقة تمتد إلينا، وختم الشيخ كريم بقوله “الإعجاب بالنفس يجعل الإنسان أن يقع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: