تكنولوجيا

ميزة في “مسنجر” تتيح إزالة الرسائل خلال فترة زمنية محددة

أطلقت شركة “فيس بوك” ميزة جديدة لتطبيق التراسل الفوري “مسنجر” تتيح للمستخدمين حذف الرسائل والتراجع عنها في فترة زمنية محددة.

حيث أصبح بإمكان المستخدمين حذف الرسائل بعد إرسالها للأشخاص الآخرين سواء عبر المجموعات أو الدردشة الخاصة.

ويتم ذلك من خلال الضغط مع الاستمرار على الرسالة، واختيار “إزالة للجميع” بعد ظهور رسالة تنبيه تخيّر المستخدم حذف الرسالة سواء لنفسه فقط أو لجميع المستخدمين التي وصلتهم الرسالة.

وقال تطبيق “مسنجر”، أنه “سيتم استبدال الرسالة التي تمت إزالتها بنص ينبه الجميع في المحادثة التي تمت فيها إزالة الرسالة”.

والنقطة التي يجب الإشارة إليها هي أن ميزة حذف الرسائل تتحدد بفترة زمنية عشرة دقائق، لا يمكن للمستخدم إجراء الحذف بعد مرورها.

وأضاف “مسنجر” أن الميزة تبدأ بالظهور لمستخدمي “أندرويد” و “iOS” منذ اليوم، على أن تصل خلال أيام قليلة لجميع المستخدمين حول العالم، ولتحديث التطبيق على “أندرويد” و “iOS”، انتقل من هنا أو هنا على التوالي.

ويأتي ما سبق بعد قرابة عام من إعلان “فيس بوك” عن عملية تسمح لمالك الشركة مارك زوكربيرغ بحذف رسائله الخاصة.

وطبقت الميزة في تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” المملوك من “فيس بوك”، حيث بإمكان المستخدمين حذف رسائلهم حتى لو بعد ساعات من إرسالها.

كما تتاح ميزة مشابهة في تطبيق “أنستغرام”، المملوك من قبل “فيس بوك”، على الإلغاء المباشر للرسائل وحذفها بعد مرور سنوات على إرسالها.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك”، مارك زوكربيرج، أعلن عن خطته لدمج تطبيقات الرسائل في شبكات التواصل الاجتماعي “واتساب” و”إنستغرام” و”فيس بوك مسنجر”، وتوحيدها لأول مرة منذ تأسيسها تحت “نظام أساسي أو بروتوكول مضمن”.

وستستمر هذه الخدمات الثلاث في العمل كتطبيقات مستقلة، ولكن “سيتم توحيدها في إطار البنية التحتية التقنية”، وفق ما نقلت صحيفة “The New York Time”، عن أربعة خبراء يعملون ضمن هذه الخطة، في 26 من كانون الثاني.

المصدر
عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: