أخبار سوريا

صحيفة روسية: الجيش السوري غير مستعد لاستخدام “إس 300”

قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، الثلاثاء، إن “الجيش السوري غير مستعد بعد لتشغيل صواريخ (اس300)، مدعية أن هذا الجيش سيكون “جاهزا للدفاع عن دمشق” مطلع آذار مارس المقبل.


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم، أن جيش نظام الأسد ما زال يتدرب على استخدام هذه المنظومة، سيصبح مستعدا لاستخدامها اعتبارا من آذار/مارس المقبل.


وبحسب الصحيفة فإنه سيتم نشر كتيبة دفاع جوي مزودة بمنظومة (اس300) لحماية دمشق ومحيطها.
وتتعرض المناطق السورية التي يسيطر عليها نظام الأسد بين الفينة والأخرى لقصف إسرائيلي، يدعي بعدها النظام أن وسائط دفاعه الجوي تصدت للصواريخ والطائرات وأفشلت هجومها.


وشنت إسرائيل أمس الأول، غارات جوية على عدة مواقع تابعة لميليشيا “فيلق القدس” ومستودعات أسلحة في جبل “المانع” في “الكسوة” ومنطقة البحوث العلمية في “جمرايا” ومطاري دمشق والمزة، ومواقع بالقرب من “أزرع” ومطار “الثعلة” العسكري في السويداء واللواء 12 بريف القنيطرة.


القصف الإسرائيلي لم يستدعِ من روسيا حليفة الأسد التحرك، بل اكتفت بالقول: “إن وسائط الدفاع الجوي السورية تمكنت من التصدي للضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق وبعض المنشآت ليلة الـ21 من الشهر، وأن السوريين أسقطوا أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة إسرائيلية بصواريخ “بوك”، و”بانتسير” التي تسلمتها دمشق من روسيا في الفترة الأخيرة”.



المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: