دولي

موسكو.. 92% من سوريا كانت خارجة عن سيطرة الأسد قبل “تدخلنا” وجميع قادة جيوشنا الكبار شاركوا

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن ما ينوف عن 68 ألف عسكري روسي شاركوا في الحرب بسوريا، وعلى رأسهم 460 جنرالا، يمثلون قادة الجيوش الروسية في مختلف الاختصاصات، فضلا عن النسبة العظمى من قادة الألوية.


ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن الوزارة فحوى بيان يعلن أن الذين “خاضوا العملية الروسية في سوريا”، هم: كافة قادة الدوائر العسكرية الروسية وقادة جيوش القوات البرية وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقادة الفرق العسكرية و96% من قادة الألوية والأفواج.


وتابعت وزارة الدفاع الروسية كلامها، مشيرة إلى أن “87٪ من طواقم الطيران التكتيكي و91٪ من طواقم طيران الجيش، و97٪ من طواقم طيران النقل العسكري و60٪ من أطقم الطيران الاستراتيجي، قد طوروا خبراتهم العملية خلال المهام التي كلفوا بها في سوريا”.


وأفادت أن من تسميهم “الجماعات الإرهابية”، كانت تسيطر على 92% من أراضي سوريا عندما تدخل الروس خريف 2015، بينما يسيطر النظام وأعوانه الآن على 96.5% من سوريا.


وأكدت الوزارة أن روسيا “اختبرت” في سوريا أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس “سو-57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير – إس 2″، ومدرعات “ترميناتور-2” والروبوت القتالي “أوران-9” المدرع.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: