غير مصنف

جديد المقابر الجماعية.. بانوراما الرقة تخبئ 900 جثة

أعلن فريق “الاستجابة الأولية” في الرقة يوم الأربعاء عثوره على مقبرة جماعية تضم 150 جثة بعد الانتهاء من انتشال الجثث من مقبرة “البانوراما”.


ونقل موقع “قوات سوريا الديمقراطية” عن قائد الفريق ياسر الخميس، قوله إنه بشكوى من أقارب الضحايا تم العثور مقبرة جديدة، وتم انتشال 14 جثة حتى الآن، متوقعا العثور على 150 جثة، غالبتها لعائلات بأكملها.


وأضاف قائد الفريق التابع لـ”مجلس الرقة المدني” أنهم انتشلوا 760 جثة من مقبرة البانوراما وحدها، مبينا أن المقبرة الجديدة هي القسم الأخير في منطقة “البانوراما” سينتقلون بعدها للبحث في مقبرة بقرية “فخيخة” في منطقة “كسرة الشيخ جمعة” جنوب الرقة.


واستخدمت آلات الحفر في استخراج الجثث من الجزء الأخير من مقبرة “البانوراما” بسبب قساوة التربة.
وسبق أن أعلن الفريق أنه سلم بعض الجثث لذويهم بعد التعرف على ملامحهم، بينما تم توثيق بيانات باقي الجثث في محضر توثيق لتتم بعدها عمليات الدفن في مقبرة “تل البيعة”.


كما واصل “فريق الاستجابة الأولية” عمليات البحث عن جثث تحت الركام في الأبنية المدمرة داخل أحياء الرقة خلال الأسبوع الماضي، آخرها خلف مدرسة “هواري” بشارع القطار في حي “البدو” شمالي المدينة.


وبعد عام من السيطرة على الرقة، أعلنت لجنة إعادة الإعمار في “مجلس الرقة المدني” بالتنسيق مع الجهات الداعمة له استخراج فريق الاستجابة الأولية 2505 جثة منها 486 جثة معروفة و31 جثة غير معروفة و1988 جثة مجهولة الهوية.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: