أخبار سوريا

بعد انتشار حوادث الخطف.. المجلس العسكري ينفذ عملية قصاص بريف إدلب

نفذ المجلس العسكري في مدينة “معرة النعمان” جنوب محافظة إدلب، اليوم السبت، حكم القصاص بحق أشخاص متورطين بعملية قتل وسرقة وخطف بعدة مناطق في الشمال السوري.


وأفاد مصدر من المجلس العسكري في مدينة “معرة النعمان”، بأن “الحكم نفذ على كل من (طارق وسوف، وعبد الكريم ديبان)، بعد ثبوت ارتكابهما بجريمة قتل شخصين تربطهما بطارق صلة قرابة”.


وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن عملية القتل تلت قيام القاتلين بسرقة سيارة (شحادة وسوف)، إذ لم يكتفيا بالسرقة، حيث قاما باستدراجه مع شقيقه، الذي كان برفقته وقتلهما من أجل إخفاء عملية السرقة.


ولفت المصدر إلى أن أمرهما كشف بعد اتصالهم بتاجر من أجل بيع السيارة، لكن الأخير عرف على الفور أنهما متورطان بقتل صاحب السيارة، لأن الحادثة مع صورة السيارة كانت منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأكد المصدر على أن محاكمتهما جرت في محكمة الجنايات ثم اكتسب القرار درجة القطعية من محكمة التمييز.
في سياق متصل شهدت بلدة “الغدفة” بريف “معرة النعمان” الشرقي، يوم أمس الجمعة، محاولة لخطف والد أحد أصحاب محلات الصرافة، ولكن وبفضل كاميرات المراقبة تمت معرفة الخاطف، وتم بعدها إلقاء القبض عليه من قبل مجموعة تابعة لـ”الجبهة الوطنية للتحرير”، وإطلاق سراح المخطوف. 


يذكر أن عصابات القتل والسرقة والخطف انتشرت مؤخراً بشكل واسع في مدن وبلدات الشمال السوري، حيث سجلت العديد من تلك الحالات وخاصة منها عمليات الخطف التي يكون الهدف من ورائها تحصيل الأموال.

المصدر
زمان الوصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: