منوعات

أفضل التطبيقات الإلكترونية للكتب الصوتية

أتاحت الثورة الرقمية والتقدم التكنولوجي، تطبيقات إلكترونية للكتب الصوتية ومنها العربية.

فقد أصبح كثير من الناس يفضلون القراءة عبر الإنترنت بدلًا من شراء الكتب لتوفر الكتاب بسهولة على شبكة الإنترنت، كما انحاز قسم كبير من القراء إلى السماع الصوتي للروايات، خاصةً في المواصلات العامة، أو في أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو خلال الرحلات الطويلة.

ومن أهم التطبيقات الإلكترونية لسماع الكتب والروايات الصوتية على أجهزة هاتف “آندرويد” و “آيباد”:

تطيبق “Audible”

من التطبيقات الرائدة في مجال الكتب الصوتية، يضم أكثر من 400 ألف كتاب منوع، ويحتل المركز الأول لفئة الكتب في متجر “آب ستور”، بتقييم 4.4 من 5، لميزاته العديدة وجودته الصوتية.

التطبيق متاح مجانًا لكل مستخدمي أجهزة “آندرويد” و”آبل وآيباد”، ويمكن شراء الكتب الصوتية عن طريق الاشتراك الذي يكلف 14.95 دولارًا شهريًا، والحصول على خصم 30% من سعر الكتاب.

تطبيق “Audio books”

يقدم التطبيق لمستخدمي “آندرويد” و”آيفون”، عبر متجر “آيتيوتر” أكثر من 100 ألف كتاب صوتي، ويتيح تحميل أكثر من 800 كتاب مجانًا.

يستطيع القارئ من خلاله، ضبط سرعة السرد وإنشاء ملاحظات والتصفح في قائمة الكتب عبر استخدام ميزة “التوصيات الذكية”، لاختيار الكتب بناءً على سجل قراءتك.

كما يتضمن خيار “ضبط مؤقت للنوم” للقراءة قبل النوم، بالإضافة إلى الدردشة مع خدمة العملاء من التطبيق مباشرةً.

تطبيق “ضاد”

من أوائل المنصات العربية الذي عمل على تحويل الكتب الورقية إلى تطبيقات صوتية.

ويحوي التطبيق على أسعار مناسبة  للكتب التي يصل عددها إلى أكثر من 100 ألف كتاب، لجميع الفئات العمرية، ويهدف إلى تشجيع القراءة في الوطن العربي ويتيح الفرصة للمكفوفين الذين يعانون من إشكالية القراءة، بحسب ما قال المدير التنفيذي لمشروع “ضاد”، منار العميري، للبوابة العربية التقنية في 2017.

ويتوفر حاليًا فقط لمستخدمي أجهزة “آبل”.

تطبيق “story tel”

مكتبة إلكترونية، تحتوي على الكتب والمقالات والنشرات الإخبارية المتنوعة المسموعة.

يضم 650 كتابًا باللغة العربية و14 ألف كتاب باللغة الإنكليزية، ويعمل التطبيق في 15 لغة حول العالم ويمكن تجريبه مجانًا لفترة محدودة من الزمن قبل أن تتحول هذه الفترة إلى مدفوعة فيما بعد، بقيمة 9.99 دولارًا.

المصدر
عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: