تنمية

الهلال الأحمر التركي يفتتح ورشة خياطة في خان شيخون

تسعى فاطمة، وهي سيدة تشارك في ورشة خياطة فتحت أبوابها مؤخرًا في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، إلى تحسين وضعها المعيشي عبر إتقانها للمهنة.

وافتتح الهلال الأحمر التركي ورشة الخياطة، مطلع كانون الأول الحالي، وتعد فرصة لعدد من النساء لتحسين وضعهن المادي من خلال تعلم المهنة.

قالت فاطمة إن غايتها تعلم الخياطة لإنتاج قطع ملابس جاهزة، ما يساعدها هي وأولادها في استقرار وضعهم الاقتصادي.

رئيس الهلال الأحمر التركي، كريم كينيك، قال إن “الهدف من هذه الورشة تعليم السوريات المهنة، ومساعدتهن في إنتاج ألبسة سنقوم بشرائها وتوزيعها على المحتاجين في المخيمات السورية الواقعة على الحدود التركية”، بحسب الموقع الرسمي للهلال الأحمر.

وتوفر المنظمة المواد الأولية للمشاركات في الورشة، من مواد الغزل والنسيج وأدوات لازمة للخياطة، وذكر كينيك أن هذه الورشة “ستكون خطوة أولية لمساعدة السيدات السوريات في تأسيس أعمالهن الخاصة فيما بعد”.

رئيس مجلس مدينة خان شيخون، عبد الحميد سرميني قال: “إن عدد المتدربات وصل إلى 12 متدربة حتى الآن”.

وأوضح سرميني أن عدد ساعات العمل في الورشة تصل إلى ثماني ساعات تقريبًا، مشيرًا إلى الوضع الاقتصادي للعائلات في المدينة، خصوصًا المطلقات والأرامل اللواتي بقين دون معيل.

وسبق للهلال الأحمر أن أسهم أيضًا في فتح “روضة الإيثار” المجانية، لتفادي آثار الهجوم الكيماوي الذي استهدف خان شيخون، والذي تسبب ببقاء عدد من الأطفال في المنطقة دون تعليم، وفق ما ذكره سرميني.

المصدر
عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: