تكنولوجيا

في حالة وقوع حادث.. هذه الخوذة تستدعي لك الإسعاف

قامت شركة “سبشاليزد ديجتال” (Specialized Digital) بتطوير خوذة رأس لراكبي الدرجات الهوائية تقوم بالتبليغ عن الحوادث في حال السقوط أو حصول حادث للراكب.

وصمم نظام استشعار “أنجي” (ANGI) الذي يزن أقل من الأوقية، ويعلق على الجزء الخلفي من الخوذة؛ من مقياس للتسارع الداخلي والجيروسكوب لرصد أي حالات سقوط أو حوادث يتعرض لها راكبو الدراجات.

ويستخدم النظام تقنية البلوتوث بهاتف الدراج لإرسال رسائل نصية إلى جهات الاتصال التي يتم تحديدها من قبل الراكب في حالات الطوارئ، كما يرسل رابطًا للموقع الذي حصل فيه الحادث.

ويقول كريس زنتهوفر رئيس “سبشاليزد ديجتال” إن نظام المستشعر -المسمى أنجي- هو جزء من الاتجاه السائد في عالم التكنولوجيا في الوقت الحالي والمعروف تكنولوجيًّا بمراقبة المستخدم، وتندرج تحتها منتجات لمراقبة الصحة كساعة آبل، والتي يمكنها أن تتخذ الإجراءات اللازمة لك إذا لزم الأمر.

وصمم الجهاز لالتقاط ثلاثة أنواع من السيناريوهات التي يمكن أن تحدث لراكب الدراجة: الأول هو تأثير مباشر عند سقوط شيء ما على الخوذة، والثاني هو نوع أكثر شيوعًا ويتضمن ارتطام الرأس بالأرض عند السقوط، بينما السيناريو الثالث هو اصطدام ولكن دون ارتطام الرأس بالأرض.

يأتي المستشعر المتخصص على خوذات خاصة من شركة الدراجات، ويحتاج لتطبيق للهاتف الذكي واشتراك بقيمة ثلاثين دولارًا بعد السنة الأولى للحصول على خدمة السلامة، ويتعين على راكب الدراجة تفعيل التطبيق قبل ركوبها للاستفادة من هذه الخدمة.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: