دولي

نائب رئيس الوزراء الروسي يلقتي الأسد قريبًا في سوريا

يجري نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، زيارة رسمية إلى سوريا قريبًا.

وفي حديثه لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس 22 من تشرين الثاني، قال المبعوث الروسي إلى سوريا، ميخائيل بوغدانوف، إن بوريسوف سيتجه قريبًا إلى سوريا للقاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ووزير خارجيته، وليد المعلم، دون تحديد موعد رسمي للزيارة.

إلا أن صحيفة “تشرين” الحكومية السورية قالت إن موعد الزيارة سيكون في كانون الأول المقبل، خلال أعمال اللجنة الحكومية الروسية السورية المشتركة.

ويتزامن الحديث عن زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي مع البدء بالتحضير لزيارة الأسد إلى روسيا في الوقت القريب، بحسب ما أعلن سفير النظام السوري لدى موسكو، رياض حداد، الأربعاء الماضي.

وتأتي زيارة الأسد إلى روسيا بدعوة رسمية وجهتها له موسكو، الشهر الماضي، وتسلمها عن طريق رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، في أثناء زيارته إلى سوريا.

ومن المتوقع أن تصب الزيارات الرسمية المتبادلة بين روسيا والنظام السوري في إطار الحديث عن العملية السياسية السورية، وعلى رأسها تشكيل اللجنة الدستورية.

وتعقد الدول الضامنة جولة جديدة من محادثات “أستانة” حول سوريا، الأسبوع المقبل، بمشاركة روسيا وإيران وتركيا، في العاصمة الكازاخية، على أن يُناقش فيها موضوع اللجنة الدستورية واتفاق “سوتشي” بشأن إدلب، الذي يشهد خروقات.

ومن المقرر أن يرافق المبعوث الروسي إلى سوريا ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، نائب رئيس الوزراء الروسي في زيارته المرتقبة إلى سوريا.

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: