تكنولوجيا

تعرف إلى هاتف “ASUS” الخاص بالألعاب

 

أصدرت شركة “ASUS” نهاية أيلول الماضي، هاتفًا مخصصًا للألعاب، في مؤتمر “Computex2018″، الذي يعتبر أول هواتفها الذكية المخصصة للألعاب ضمن علامتها التجارة “ROG”

وأطلقت الشركة على الهاتف اسم “ROG Phone”، و”ROG” وهو اختصار لعلامة “Republic of Gamers” (جمهورية اللاعبين).

وأطلقت هذه التسمية على سلسلة من الأجهزة المحمولة والحواسية عالية التقنية وملحقاتها، والمخصصة حصرًا للألعاب.

وتتضمن خصائص الهاتف الرئيسية شاشة بسرعة وميض تبلغ 90HZ ونظام تبريد ومجموعة من أدوات التحكم والقواعد الملحلقة.

تصميم جهاز “ASUS” الجديد مستوحى من حواسيب “ROG” المحمولة.

الجهاز يعمل بمعالج “كوالكوم سنابدراغون 845″، الذي يعتبر واحدًا من أسرع معالجات الأجهزة الذكية المعاصرة.

ويحظى الهاتف بنظام تبريد بخاري، وسعة الذاكرة 8 جيجا بايت وبدقة كاميرا 12 ميغابيكسل والتي تعتبر عادية بالمقارنة مع بقية الأجهزة، وهذا ما لم تهتم به الشركة كون الجهاز مخصصًا للألعاب بشكل أكبر.

وتبلغ سعة البطارية 4000 ميلي أمبير، وهو مزود بثلاثة مداخل “USB-C”، ويتمير الهاتف بحساسات “Air Triggers” الخلاقة التي توسع التحكم بالألعاب ببعد أكبر من التحكم فيها عن طريق الشاشة لوحدها.

ويميز الهاتف نظام الملحقات المتبعة به وهي “PC dock” التي تسمح بتوصيل الهاتف إلى شاشة عرض وفأرة تحكم ولوحة مفاتيح ليتم من خلالها ممارسة الألعاب المتاحة على أنظمة تشغيل “أندرويد” على الشاشة الكبيرة وفتح المجال لتحكم أكبر من خلال لوحة المفاتيح.

ويزود الهاتف بـ “Twinview dock” وهي قاعدة شاشة العرض الثانية والتي تمنح المستخدم إضافة شاشة ثانية إلى الهاتف من نوع “AMOLED” بالإضافة إلى الأزرار ومحركات الاهتزاز.

كما يزود الهاتف بأداة التحكم بالألعاب “Gamevice Control” التي تفيد بممارسة الألعاب في عدة وضعيات، وهي قبضة ملحقة تشبه قبضات الألعاب الإلكترونية.

ومن أهم الملحقات هي قاعدة التبريد الإضافية “Aeroactive cooler” المصممة لتكون أداة تبريد مساعدة لنظام التبريد داخل الهاتف.

ويتراوح سعر الهاتف بين 900 و1100 دولار أمريكي بحسب سعة التخزين.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: