عين ع وطن

التلفزيون السوري يبث عرضا لفريق الجمباز الإسرائيلي ثم يعتذر

بثت القناة الرياضية الأرضية “سبورت 24” التابعة للتلفزيون السوري على شاشتها عرضا لفريق الجمباز الإيقاعي الإسرائيلي، قبل أن تعتذر بعد بث العرض بيومين.

ولاقى هذا البث استهجانا ورفضا على شبكات التواصل على مدار يومين، حيث اعتُبر من منطلق التطبيع الرياضي ما اضطر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية لإصدار “توضيح” على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وقالت الهيئة “حول ما تمّ تداوله على صفحات التواصل الاجتماعيّ عن بث قناة سبورت 24 الرياضية الأرضيّة لمادّة تتضمّن عرضاً للجمباز الإيقاعيّ (لفريق إسرائيليّ) يوم الاثنين في 11/19/ 2018، ولدى مراجعة إدارة الهيئة للبثّ فقد تأكّدت أنّ الخطأ حصل، وتمّ عرض المادّة الساعة السادسة مساء ولذلك وجب علينا الاعتذار من المشاهدين كإدارة القناة الرياضية وكفريق عملها”.

وأضافت “لأنّنا أدركنا أنّنا قد أخطأنا وأنّ هذا الاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجّب علينا أن نعلنه، مؤكّدين أنّنا سنتّخذ الإجراءات اللازمة بحقّ المقصّرين ونثبّت آليّة عمل أكثر فعالية تمنع حدوث الخطأ مرة ثانية”.

وحاول البيان تبرير الخطأ بقلة الخبرة وحداثة القناة فقال “علما أنّ قناة سبورت 24 الرياضية أحدثت بداية الشهر الثامن عام 2018، وتمّ تكليف فريق عمل الرياضة في الهيئة لإدارتها تقنيا وفنيا وبرامجيا. لن نبحث عن أعذار ولن نحاول إيجاد مبررات فنحن كإدارة نقرّ بالخطأ الذي حصل ونعتبره خطأ فادحا ونعد المشاهدين بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبّب به إهمال بعض فريق عمل الرياضة في الهيئة”.

المصدر
مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: