تكنولوجيا

ضربة موجعة لمعرض الألعاب الإلكترونية إي3.. وبلايستيشن 5 قد تكون السبب

قررت سوني اليابانية عدم المشاركة في معرض الألعاب الإلكترونية الشهير “إي3” 2019، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاقته سنة 1995، مما يشكل ضربة موجعة لعشاق ألعاب بلايستيشن وجمهور هذا المعرض الذين كانوا يتوقعون من الشركة اليابانية الإعلان عن أحدث ألعابها وبلايستيشن 5 الجديدة، وفقا لموقع تك رادار المعني بشؤون التقنية.

ويقام معرض “إي3” كل عام في يونيو/حزيران بمدينة لوس أنجلوس الأميركية وتشارك فيه كبرى شركات تطوير الألعاب الإلكترونية، حيث يشكل فرصة كبيرة لها لعرض ألعابها، وكذلك للكشف عن أحدث منصات الألعاب مثل إكس بوكس، ونينتندو، وبلايستيشن.

وقالت سوني “إن مشجعي بلايستيشن يمثلون العالم بالنسبة لنا، ونريد دائما الابتكار والتفكير بشكل مختلف، وتجربة طرق جديدة لإضفاء البهجة على اللاعبين، ونتيجة لذلك قررنا عدم المشاركة في إي3 في 2019”.

وأضافت “إننا نستكشف طرقا جديدة ومألوفة لدمج مجتمعنا في 2019 ولا نستطيع الانتظار لمشاركة خططنا معكم”.

ويشكل غياب سوني ضربة كبيرة لمعرض إي3، حيث تستأجر الشركة تقليديا قسما كبيرا من مركز المؤتمرات، وشاركت في المعرض كل عام على مدار 24 سنة من تاريخه.

ويرى موقع تك رادار أن معرض الألعاب الإلكترونية الشهير يمر بمرحلة “موت بطيء”، فغياب سوني العام المقبل سبقه من قبل قيام كل من شركتي “إي أي” المطورة لأشهر ألعاب الفيديو ومايكروسوفت المطورة لمنصة الألعاب “إكس بوكس” بعقد مؤتمراتهما الصحفية خارج إطار المعرض رغم استمرار مشاركتهما فيه.

أما بالنسبة لشركة نينتندو اليابانية فإنها لم تعقد مؤتمرا صحفيا تقليديا في معرض إي3 منذ خمس سنوات، مفضلة إرسال مقاطع فيديو مسجلة مسبقا إلى الجمهور لعرض منتجاتها.

وربما تكون التكلفة عاملا مهما في إلغاء سوني مشاركتها في معرض العام المقبل، لكن تك رادار يرى سببا آخر، وهو أن منصة بلايستيشن 4 تقترب من انتهاء دورة حياتها، وأبرز عناوين ألعاب العام المقبل قد تم الكشف عنها بالفعل.

وكل هذا أوجد جوا من الترقب بأن الشركة ستكشف عن جهاز بلايستيشن 5، لكن مع وجود تقديرات تشير إلى أن سوني لن تكشف عن منصتها الجديدة حتى عام 2020 فإن المشاركة في حدث كبير كمعرض إي3 بدون الإعلان عن المنصة لن يكون مفيدا لها.

من ناحيتها، أكدت مايكروسوفت مشاركتها في معرض إي3، وقال رئيس قسم إكس بوكس في الشركة فيل سبنسر في تغريدة على تويتر غامزا بغياب سوني إن مايكروسوفت “لديها الكثير لتشاركه مع المعجبين في إي3 2019”.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق