ثقافة وفن

“قيامة أرطغرل” يتربع على عرش المسلسلات التركية

يواصل مسلسل “قيامة أرطغرل” تربعه على عرش المسلسلات التركية بتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة عقب عرض أولى حلقاته قبل أسبوع، متفوقا على بقية البرامج والمسلسلات، ومحققا مرتبة عالمية متقدمة.

المسلسل منذ بدء عرضه حقق نسب مشاهدة عالية وقياسية، حطم فيها الأرقام، وفي حلقته الأولى بالموسم الخامس في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حقق المرتبة الأولى بتركيا والخامسة عالميا، وحقق تفاعلا على تويتر ليلة البث بلغ أكثر من مئة ألف تغريدة.

وينتظر محبو المسلسل مزيدا من الإثارة في الحلقات المقبلة، بعد أحداث مشوقة حدثت في الحلقة الأولى، شملت تعرض “أرطغرل” لعدد من المكائد من الداخل والخارج.

ويحيط الأعداء بأرطغرل من الداخل بوجود قبائل منافسة، مدفوعة من قبل المغول لتلعب دورها، في حين يتحكم في مصير الدولة السلجوقية المغول أيضا، والبيزنطيون يسعون -من جهة أخرى- لتقويض أركان حكم أرطغرل.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ – 1258م/726هـ – 1326م).

وينقل الموسم الجديد أحداثا جديدة مشوقة، عقب استكمال عمليات التصوير في ديكورات جديدة، وبكادر من الممثلين معظمهم من الوجوه الجديدة.

يذكر أن المسلسل يُبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو ثلاثة مليارات، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم “قيامة عثمان غازي”.

المصدر
الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: