منوعات

منتجات غذائية أغلى من الذهب.. ستشتهي تجربتها

يتجاوز سعر بعض المنتجات أحيانا سعر الذهب، ويرجع ذلك لعوامل منها ندرة مكوناتها الرئيسية، أو عدم رواجها في الأسواق.

الكاتبة سفيتلانا ساكسينا استعرضت في تقرير نشره موقع “إف بي. ري” الروسي المنتجات باهظة الثمن التي لا بد أن يجربها الإنسان مرة واحدة على الأقل.

بطاطس لابونوت
بطاطس لابونوت تزرع فقط في جزيرة نوارموتيير الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي، وهي من أبهظ المنتجات ثمنا.

ويرجع غلاء بطاطس لابونوت إلى ندرتها والتكلفة العالية للمواد التي تستخدم في زراعتها، فغالبا يتكون السماد المعتمد من الطحالب والأعشاب البحرية مما يكسب البطاطس نكهتها المالحة، إضافة إلى أن جني محصول لابونوت يكون يدويا فقط، وفي مايو/أيار من كل سنة.

كما أن مدة جني المحصول لا يجب أن تتجاوز الأسبوع. ويتعدى ثمن الرطل الواحد من بطاطس لابونوت مبلغ 45 دولارا.

شاي “دا هونغ باو” ينمو فقط في تربة أحد الجبال الصينية (مواقع التواصل)

شاي “دا هونغ باو”
سنة 2002 دفع أحد محبي الشاي 28 ألف دولار مقابل الحصول على 20 غراما فقط من شاي دا هونغ باو، الذي ينمو فقط في تربة أحد الجبال الصينية. هذه الكمية بالكاد توفر 7 كؤوس من الشاي.

وينمو شاي “دا هونغ باو” في تربة أحد الجبال الصينية الغنية بالمعادن. وتعني تسمية “دا هونغ باو”، “الرداء الأحمر الكبير” الذي اشتهرت به سلالة مينغ الحاكمة في عهد الأساطير القديمة.

استمرت العناية بالأشجار التي تنتج أوراق هذا النوع من الشاي لعدة قرون، لكنها توقفت سنة 2005 عن إنتاجه، مما أدى إلى ندرته وبيعه في الوقت الراهن بالمزادات فقط.

جبن بول يتميز بنسب مرتفعة من البروتين والفيتامينات ويصنع من حليب حمير البلقان (مواقع التواصل)

جبن بول
يعد الجبن من المنتجات التي تعرف بارتفاع أسعارها، لكن جبن بول الذي يتميز بنسب مرتفعة من البروتين والفيتامينات ويصنع من حليب حمير البلقان يتصدر قائمة أغلى أنواع الجبن في العالم. ويتجاوز ثمن الرطل الواحد من جبن بول مئات الدولارات.

بطيخ يوباري
يتربع بطيخ يوباري على عرش عائلة البطيخ، ويعد هذا النوع من البطيخ الأغلى في العالم، ففي سنة 2016 بيع زوج من هذه الفاكهة في مزاد علني بمبلغ يفوق 27 ألف دولار، وكانت من نصيب أحد الأثرياء اليابانيين.

يزرع هذا النوع من البطيخ في المساحات الزراعية بجزيرة هوكايدو شمال اليابان. ويرجع غلاء يوباري إلى شكله، فضلا عن نكهته الحلوة ومذاقه الرائع.

ويباع هذا النوع من البطيخ في المزادات العلنية وفي المتاجر اليابانية على حد سواء. ويتراوح سعر بطيخ يوباري بين 50 و100 دولار، كما يمكن شراء قطعة واحدة من هذه الفاكهة مقابل بضعة دولارات.

لحم بقر كوبي
ارتفعت شعبية لحوم كوبي اليابانية منذ بضع سنوات، ويأتي هذا النوع من اللحوم من سلالة أبقار موجودة في اليابان فقط.

ويعد هذا النوع من اللحوم من أغلى الأطعمة الموجودة في العالم بسبب نوع الأعشاب التي تتغذى عليها هذه الأبقار والتقنية المعتمدة في تربيتها.

ومن المستحيل العثور على هذا النوع من اللحوم خارج اليابان، حيث لا يعلم أحد طريقة تحضير هذا اللحم. ويصل سعر الرطل الواحد من لحم بقر كوبي 300 دولار.

يرجع غلاء محار كوفين باي إلى مذاقه الرائع وحجمه الضخم (مواقع التواصل )

المحار الملكي من كوفين باي
يعد محار كوفين باي من أغلى المنتجات في العالم. ويرجع غلاء هذا المنتج إلى مذاقه الرائع وحجمه الضخم أيضا، حيث يمكن أن يتعدى وزن القطعة الواحدة من المحار 1 كيلوغرام.

ويصل ثمن القطعة الواحدة من المحار حوالي 75 دولارا، علما بأن المحار الملكي يعيش لمدة تفوق 6 سنوات. ويباع فقط في مطعم “سايرينز” في شبه جزيرة إيري الأسترالية.

ساندويتش الجبن المشوي
قد يتجاوز ثمن ساندويتش الجبن المشوي 214 دولارا، وذلك يعود إلى ندرة وتنوع المكونات الضرورية لهذه الوجبة، فعلى سبيل المثال يستخدم في هذه الشطيرة فقط جبن مستخلص من حليب سلالة نادرة من الأبقار تسمى بودوليكا، وزبدة نبتة الكمأ البيضاء.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: