أخبار سوريا

بعد أسبوع من العاصفة.. المفوضية تغيث نازحي “أبو خشب” شمال دير الزور

شرعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باستبدال 500 خيمة وتوزيع مواد غذائية على مخيمات النازحين شمال شرق سوريا مؤخرا.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من جرف السيول لقرابة 20 خيمة من القسم الشرقي في مخيم “أبو خشب” العشوائي وتسببها بأضرار كبيرة بعشرات الخيام، ما أجبر النازحين على التكدس في الخيام السليمة بمعدل 20 شخصا بخيمة.

وذكر الحساب الرسمي لمفوضية اللاجئين في موقع “تويتر” إن فريق المفوضية وشركائها تحركوا للمساعدة لنصب 500 خيمةٍ جديدة لإيواء العائلات المقيمة بمخيم “أبو خشب” العشوائي، مشيرا إلى تضرر المخيم الذي يؤوي 3 آلاف سوري كانوا قد نزحوا من بيوتهم بسبب الطقس العاصف منذ بضعة أيام.

وأضافت إن الاستجابة جاءت لتلافي الخطر المحيق بهؤلاء النازحين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الأيام الماضية التي أحدثت أضرارا كبيرة في مخيم “أبو خشب”، مؤكدة أنها تتابع حالياً توزيع مواد الإغاثة والمواد الشتوية على النازحين في المخيم لتخفيف معاناتهم.

وتحتجز إدارة حزب “الاتحاد الديمقراطي” الذاتية قرابة 3500 مدنيا في مخيم “أبو خشب” العشوائي شمال دير الزور، ومنعتهم من المغادرة عبر احتجاز أوراقهم الثبوتية منذ قرابة 6 أشهر.

المصدر
زمان الوصل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: