أخبار سوريا

مجزرة في مظاهرات الشمال المحرر

شهدت مظاهرات الجمعة التاسعة في الشمال المحرر مجزرة خلفها قصف لقوات الأسد استهدف بلدة “الرفة” في جنوبي إدلب من مواقعها في “أبو دالي”، حيث قضى 7 مدنيين بينهم 3 اطفال و3 نساء بينهن امراة أصيبت طفلتها أيضا، إضافة إلى رجل واحد، كما جرح آخرون.

ورغم الأجواء الماطرة والبرد الشديد خرج عشرات الآلاف من سكان الشمال المحرر والمهجرين في مظاهرات عمت مدينة إدلب وريفها وريفي حلب وحماة يوم الجمعة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الآلاف واصلو التظاهر اليوم للأسبوع التاسع على التوالي ورفعوا لافتات تطالب بإسقاط النظام واستمرار الثورة وشعارات مستوحاة من الجمعة التي حملت عنوان “هيئة الحكم الانتقالي وإسقاط العصابة الأسدية”.

حيث قامت مظاهرات في 70 مدينة وبلدة من اقصى الجنوب في شمالي حماة “اللطامنة” وحتى أقصى الشمال في “أطمة” على الحدود التركية، ومن “تقاد ودارة عزة” في الشرق حتى “الجانودية” و”جسر الشغور” في الغرب.

وفيما يلي أهم المناطق التي شهدت مظاهرات يوم الجمعة: (إدلب، أريحا، معرة النعمان، معرة مصرين، سراقب، كفرنبل، حاس محمبل، معة حرمة، الغدفة، حارم، معصران، كفرزيتا، خان شيخون، سلقين، جسر الشغور، كفرعويد، حزانو، باتبو، نحلة، كفرسجنة، نحليا، كنصفرة، سرمين، نصيبين، سرمدا، الدانا، مخيمات أطمة، معرشورين، المسطومة، اعزاز، الباب، عفرين، دارة عزة، اللطامنة، وغيرها).

المصدر
زمان الوصل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: