أخبار سوريا

فيضان الخابور يهجّر عشرات العائلات والأمطار تعمّق معاناة النازحين في الرقة

أدى هطول الأمطار لليوم الثاني على محافظات الجزيرة السورية إلى تشكل سيول وأودية ومسايل مائية تسببت بتضرر عشرات المنازل داخل المدن الكبيرة وبعض القرى.

وقال مصادر إعلامية إن عشرات العائلات فرت من المنازل القريبة من سرير نهر الخابور بسبب دخول المياه إلى منازلهم بعد فيضان النهر بفعل السيول المتشكلة في مناطق “جبل عبد العزيز” و”رأس العين” و”تل تمر” شمال غرب الحسكة.

وبنهر الخابور يفصل أحياء “النشوة” والليلية” و”غويران” جنوبي الحسكة عن أحياء “المجرجع” والعمران” و”المطار” والمرديان” و”الحارة العسكرية” وسطها.

وأدى استمرار هطول أمطار غزيرة في عموم مناطق الجزيرة السورية لليوم الثاني إلى تشكل سيول جارفة بمناطق شمال “جبل عبد العزيز” تسببت بإغراق بعض المنازل وقطع طريق تل تمر – حلب نتيجة انهيار جسر قرب قرية “الدشيشة” غرب مدينة “تل تمر”.

كما قطعت السيول القادمة من تلال “طوال العبا” طريق الرقة -دير الزور في خط الجزيرة نتيجة انهيار جسر قرى “الحوس” شرق الرقة.

وتحولت الحقول بالرقة ودير الزور والحسكة إلى برك مياه بسبب غزارة الهطولات المطرية، التي تراوحت بين 50 مم في أقصى الشمال ونحو 15 مم في الشدادي وبادية الجزيرة.

وعمقت الأمطار والسيول المتشكلة معاناة النازحين في المخيمات “عين عيسى” و”المحمودلي” و”الطويحينة” والمخيمات العشوائية الصغيرة على أطراف مدينة الرقة وقراها، إضافة إلى مخيمات الحسكة للنازحين.

ومع استمرار تأثير المنخفض الجوي دخلت المياه بعض المنازل في مدينة القامشلي، مع بدء وصول السيول القادمة من جبال “سنجار” العراقية إلى منطقة “تل حميس” و”جزعة” جنوبها.

المصدر
زمان الوصل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: