ثقافة وفن

رافي وهبي يكتب للسينما اللبنانية في “المهراجا”

توجه الكاتب والممثل السوري رافي وهبي للسينما لأول مرة، في فيلم لبناني بعنوان “المهراجا”.

ونشرت شركة “falcon films” اللبنانية للإنتاج الفني اليوم الأربعاء 24 م تشرين الأول، عبر صفحتها في “فيس بوك” الإعلان الترويجي لفيلم “المهراجا” معلنة موعد عرضه في صالات السينما في 20 من كانون الأول المقبل.

 

والفيلم من تأليف رافي وهبي، وهو السوري الوحيد في الفيلم، ومن إخراج فادي حداد، ويلعب أدوار البطولة فيه، كل من المطرب اللبناني زياد برجي، في تجربته الثانية بعد فيلم “بالغلط”، إلى جانب داليدا خليل، جوليا قصار، وإيلي متري.

وكان وهبي أعلن انطلاق تصوير الفيلم الذي يعد تجربته السينمائية الأولى، في شهر أيلول الماضي، والفيلم من نوع “الكوميديا الرومانسية” ويروي حكاية مستوحاة أحداثها من عالم الأساطير “الخرافات والأشباح”.

ويتطرق إلى موضوع التطيّر (التفاؤل والتشاؤم بحسب حركات الطيور) والطاقات الكونية، مثل التنجيم بأسلوب كوميدي.

وسبق أن قدم وهبي أعمالًا متميزة للدراما السورية والمشتركة، منها “سنعود بعد قليل”، و”حلاوة الروح”، كما خاض تجربة الإخراج في مسلسل “حار عالهوا”.

ويعود الظهور الأول لرافي وهبي في التمثيل لعام 1995، في مسلسل “يوميات مدير عام”.

وسبق أن قدم وهبي أول مسلسل تفاعلي في الدراما السورية بعنوان “بدون قيد” الذي حصد جوائز عالمية، منها جائزة مهرجان “Webfest Berlin” الألماني، للمسلسلات الرقمية القصيرة لعام 2018.

وكان الممثل والمخرج السوري رامي حنا بدأ تجربته السينمائية الأولى أيضًا، مؤخرًا عن طريق السينما اللبنانية في إخراج فيلم لبناني من إنتاج “إيغل فيلم”، وبطولة مجموعة من الممثلين اللبنانيين، ماغي بوغصن، وويورغو شلهوب، ومن تأليف اللبنانية كلود صليبا.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: