أخبار سوريا

“الائتلاف” يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا

يلتقي رئيس “الائتلاف” السوري المعارض، عبد الرحمن مصطفى، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، اليوم الثلاثاء 16 من تشرين الأول.

وبدأ جيفري، أمس الاثنين، جولة إقليمية تستمر حتى 23 من الشهر الحالي، وتشمل كلًا من تركيا وقطر والسعودية لبحث الملف السوري.

وقال رئيس “الائتلاف الوطني” عبر حسابه في “فيس بوك” إنه سيجتمع اليوم مع المبعوث الأمريكي في مقر الائتلاف لتناول هذه القضايا.

وأضاف، “الموقف الأمريكي شهد تحولًا مهمًا (…) تصريحات البيت الأبيض والخارجية الأمريكية الداعمة للموقف التركي أسهمت في إنضاج الظروف للتوصل لاتفاق إدلب”، مشيرًا إلى تطلعاته إلى “مزيد من التحرك والضغط من أجل حل سياسي شامل”.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، إن المبعوث الأمريكي سيجتمع في تركيا مع مسؤولين رسميين، وقادة في المعارضة السورية وهيئات المجتمع المدني السوري.

وذكرت الخارجية في البيان، أنه “في قطر والمملكة العربية السعودية، سيؤكد المبعوث على موقف الولايات المتحدة بأن أي هجوم عسكري على إدلب سيكون تصعيدًا متهورًا للصراع في سوريا وفي المنطقة”.

والتقى، الخميس الماضي، جيمس جيفري ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، جويل ريبورن، في الرياض مع مسؤولين سعوديين للتنسيق بشأن إعادة تنشيط عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ووفق ما ذكرت الخارجية الأمريكية فإن المسؤولين الأمريكيين ناقشا الحاجة إلى تعزيز “العزلة الدبلوماسية” لسوريا في المنطقة والعالم حتى يتم تلبية شروط قرار مجلس الأمن رقم 2254، مع الحفاظ على “أقصى قدر من الضغط على الحكومة السورية للالتزام بالعملية السياسية”.

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: