تكنولوجيا

اعرف إن كانت بيانات حسابك بفيسبوك تسربت

أعلنت فيسبوك قبل يومين أن نتيجة الاختراق الضخم الذي وقع لشبكتها الشهر الماضي كانت تسريب بيانات 29 مليون حساب تشمل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والحالة الاجتماعية والعمل والمدينة وقائمة الأصدقاء، وغير ذلك الكثير، فكيف تعرف إن كان حسابك من بين هذه الحسابات المخترقة؟

وفرت فيسبوك طريقة سهلة لمستخدمي شبكتها للتحقق من حساباتهم، ويتطلب ذلك أن تسجل أولا الدخول في حسابك على فيسبوك ثم تتوجه إلى مركز المساعدة على الرابط التالي.

في هذه الصفحة ستقرأ تفاصيل عن حالة التحقيق الذي تجريه فيسبوك بشأن الاختراق وما الذي “توصلت إليه حتى الآن”، وإذا مررت حتى آخر الصفحة فستجد في مربع أزرق إجابة عن سؤال: هل تأثر حسابي في فيسبوك بهذه المسألة الأمنية؟

فإذا لم يكن حسابك بين الـ29 مليون حساب المخترقة فستخبرك الرسالة بأن حسابك سليم، مع الإشارة إلى أنه في حالة العثور على مزيد من الحسابات المخترقة فإن فيسبوك ستعمل على إعادة تهيئة رموز الوصول وتبلغ أصحاب تلك الحسابات.

أما إذا كان الحساب مخترقا فستأتيك الإجابة صريحة بكلمة “نعم” مع تفصيل بطبيعة البيانات التي حصل عليها المخترقون من حسابك كما يظهر في الصورة الرئيسية لهذا الخبر.

لهذا، إذا قالت فيسبوك إن “حسابك لم يتأثر” ربما يكون الأمر كذلك ما لم تجد الشركة لاحقا أنه قد تأثر، ففيسبوك توصلت إلى هذه النتيجة “استنادا إلى ما توصلت إليه حتى الآن”، ومن غير المعروف ما الذي يمكن أن تتوصل إليه غدا.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: