تكنولوجيا

شاهد.. ميزة “اعرض المكالمة” المثيرة للدهشة في بكسل 3

إذا تعاملت يوما مع المكالمات التجارية -أو مكالمات مزعجة من أي نوع- فستحب خدمة غوغل الجديدة التي تدعى “اعرِض المكالمة” (Screen Call) في هاتف بكسل 3، والتي تتولى الرد على المكالمات الواردة من أرقام لا تعرفها حتى لا تتعب نفسك بالرد عليها.

ويصف تيم ستشوفيلد في قناته بيوتيوب هذه الخدمة الجديدة بكل بساطة بأنها “مذهلة”، حيث يضعها تحت الاختبار ويستعرض بالفيديو كيفية عملها:

 

وآلية عمل الخدمة كالتالي:

عندما تردك مكالمة ستتلقى إشعارا يمنحك خيار تلقي المكالمة أو إنهائها أو أن تعرضها على الشاشة (سكرين كول)، فإذا اخترت الخيار الأخير فسيتولى مساعد غوغل الرقمي (غوغل أسيستنت) الرد على المكالمة، ليخبر المتصل بأن الشخص المطلوب غير متاح حاليا ويعرض عليه تلقي المكالمة.

ومن هنا، ستتولى خدمة غوغل سكرين كول تلقائيا ترجمة ما يقوله المتصل في الوقت الحقيقي، بدون أن تضطر إلى سماع حوارهما، لكنك ستشاهد ما يقولانه مكتوبا على الشاشة.

وتمنح خدمة غوغل سكرين كول المستخدم الخيار لتوجيه المحادثة، فهناك خيار “أخبرني المزيد” و”من المتصل؟”، و”لم أفهم”، مع وجود زر للإبلاغ عن المكالمة بأنها “غير مرغوب بها” (spam)، والذي سينهي المكالمة فورا، ويحجب المتصل.

كما يوجد زران أحدهما يقول “اتصل بي لاحقا” والآخر “سأتصل بك لاحقا”، والذي ينهي المكالمة بعدما يُبلِغ المساعد الرقمي الرسالة. كما يمكن للمستخدم التقاط المكالمة في وسطها أو إنهائها على الفور، الأمر الذي سينبه المساعد الرقمي إلى القول وداعا لينهي الاتصال.

الخدمة متوفرة حاليا على هاتف بكسل 3 الجديد فقط، لكن يمكن تصور أنها ستجد طريقها إلى هواتف أندرويد الأخرى عبر غوغل أسيستنت. كما من المحتمل أن تطرح شركة آبل نسختها الخاصة من هذه الخدمة، لأنه “سيكون من الغباء ألا تفعل ذلك” وفقا لموقع تومز غايد المعني بشؤون التقنية.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: