تكنولوجيا

بعد تسريب مواصفاته.. غوغل بكسل3 إكس.أل للبيع قبل طرحه رسميا

ستكشف غوغل رسميا عن هاتفها الجديد بكسل3 في حدث خاص بعد غد الثلاثاء، لكن تفاصيل الجهاز تسربت بالكامل خلال الأسبوعين الأخيرين، والآن يبدو أن متجرا في هونغ كونغ بدأ بالفعل بيع هذا الجهاز وفقا لموقع إنغاجيت المعني بشؤون التقنية، الذي حصل على جهاز بكسل3 إكس.أل.

وبحسب المحرر التقني في الموقع ريتشارد لاي، فقد تمكن من الحصول على جهاز بكسل3 إكس.أل من متجر هواتف متنقلة في هونغ كونغ يطرحه للبيع مقابل 15880 دولارا هونغ كونغيا (2016 دولارا أميركيا)، ويؤكد أن الجهاز نسخة أصلية وليست مقلدة.

 

وكانت تفاصيل الجهاز تسربت بالكامل قبل طرحه رسميا، فكشفت عن مواصفات الشاشة وألوان الجهاز وقدرات الشحن اللاسلكي ومواصفات الكاميرا، وغير ذلك.

ويشير لاي في الفيديو الذي استعرض فيه الهاتف إلى أنه يطابق تماما التسريبات المتعلقة به.

ويتمتع الهاتف بكسل3 إكس.أل المذكور بشاشة “أوليد” بدقة 2960×1440 بكسلا وبقياس 6.3 بوصات، ويتضمن سعة تخزين داخلية بحجم 128 غيغابايتا، ويستخدم معالج كوالكوم سنابدراغون 845، وتشغله بطارية بقوة 3732 ميلي أمبير، لكنه يملك فقط أربعة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام). ويتوقع لاي أن تكون هناك نسخة أعلى تتضمن ربما ستة غيغاباياتات من الذاكرة.

أما بالنسبة لكاميرات الهاتف فهو يأتي بكاميرا خلفية وحيدة بدقة 12.2 ميغابكسلا، وبكاميرتين أماميتين بدقة ثمانية ميغابكسلات للواحدة من أجل التقاط صور سلفي ذات زاوية عريضة. وتوجد الكاميرتان ضمن شق في أعلى الشاشة شبيه بالشق الذي ابتدعته آبل في آيفون إكس.

ويبدو أن غوغل وجدت أن التقاط صور السلفي الجماعية بإضافة عدسة تصوير زاوية عريضة أمامية أهم من وضع عدسة للتقريب في الجهة الخلفية.

ويأتي الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 9.0 (أندرويد باي)، مع دعم إيماءات التصفح، وخاصية الحافة النشطة التي تتيح الضغط على الهاتف للقيام بمهام معينة، مثل تشغيل مساعد غوغل الصوتي (غوغل أسيستنت) أو كتم صوت التنبيهات.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: