أخبار سوريا

مفخخة تقتل 5 أشخاص بينهم جنديان أمريكيان في دير الزور

قتل 5 أشخاص بينهم جنديان أمريكيان يوم الأربعاء نتيجة انفجار سيارة ملغمة في بلدة “غرانيج” شرق دير الزور، غير بعيد عن جبهات القتال مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمحيط مدينة “هجين”.
وقال الناشط “تاج العلاو” إن سيارة ملغمة كانت مركونة قرب من مدرسة “الهياهي” على الطريق العام في بلدة “غرانيج” انفجرت أثناء مرور سيارات عسكرية قربها ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص من عناصر “قسد” وقوات التحالف بينهم 2 تحولوا إلى أشلاء، مؤكدا أن جنديين سقطا بين القتلى وآخر بين الجرحى.
وأضاف “العلاو” إن ميليشيات “قسد” قطعت الطريق العام وبدأت تدقق بهويات المارين بالمنطقة.
وجاء ذلك، بعد مقتل القيادي الكردي “خبات كوباني” قائد الفوج الثاني في ميليشيا “الدفاع الذاتي” بانفجار لغم أرضي موجه في بلدة “مويلح” شمال دير الزور.
كما قتل 3 مدنيين وأصيب 8 آخرون بقصف صاروخي لتنظيم “الدولة الإسلامية” طال محيط مقر “الزراعة” العسكري بمنطقة “الجعابي” في بلدة “البحرة”، وفق الناشط.
ولفت “العلاو” إلى أن المدنيين نزحوا عن منطقة “الجعابي” إلى مناطق أبعد عن جبهات “هجين” خشية تجدد قصف التنظيم على المنطقة.
في الأثناء، شنت طائرات التحالف غارات جوية عدة على حي “الحوامة” بمدينة “هجين”، أهم معاقل تنظيم “الدولة” التي تحتدم المواجهات بمحيطها بينه وبين الميليشيات المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وعلى ضفة الفرات اليمنى، شن مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوماً ضد قوات النظام في قرية “السكرية” غرب “البو كمال” من جهة “السوسة” بعد عبور النهر.
المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: