أخبار تركيا

الأرصاد التركية تعدل توقعاتها حول العاصفة الاستوائية المنتظرة

توقعت الأرصاد الجوية التركية أن تغير العاصفة الاستوائية المرتقبة، الأحد، في سواحل تركيا الغربية، مسارها نحو الشمال وتقل حدتها نسبيا.

جاء ذلك في بيان لمدير عام الأرصاد الجوية، فولكان موطلو جوشقون، حول العاصفة القادمة من البحر المتوسط، والتي من المنتظر أن تطول السواحل الغربية لتركيا اعتبارا من صباح الغد.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تمتد العاصفة الاستوائية إلى بحر إيجه، مرورا بشبه جزيرة مورا (بيلوبونيز اليونانية)، وتغير مسارها نحو الشمال، مع انحسار جزئي في حدتها.

وأردف : “لهذا السبب نتوقع أن تنخفض قليلا حدة الرياح وكمية الأمطار المرتقبة غرب بحر مرمرة وسواحل إيجه”.

وذكر أن من المتوقع تراوح سرعة الرياح بين 70 و90 كم في الساعة، وكمية الأمطار بين 50 و75 كغ على المتر المربع، الأحد، على السواحل الغربية بولايات موغلا وأيدن وإزمير وباليكسير، فضلا عن ولايتي تشانق قلعة وأدرنة شمال غربي البلاد.

أما قبالة سواحل إيجه، فيتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح، 100 كم في الساعة، وتصل كمية الأمطار أكثر من 100 كغ على المتر المربع.

وأمس الجمعة أعلنت الأرصاد الجوية التركية، أن أمطارًا غزيرة ورياحًا شديدة يتوقع أن تضرب إسطنبول، الأحد.

وقدّرت، في بيان، هطول بين 50 و100 كيلو غرام من الأمطار، على المتر المربع الواحد، مع وصول عاصفة استوائية تضرب أواسط البحر الأبيض المتوسط، وتتجه نحو بحري إيجة ومرمرة.

وإسطنبول هي أكبر ولايات تركيا من حيث عدد السكان (أكثر من 15 مليون نسمة)، ويحدها بحر مرمرة من الجنوب والبحر الأسود من الشمال.

المصدر
الأناضول
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: