تكنولوجيا

خمسة ألعاب في هاتفك لتحفيز الذاكرة وتنشيط الدماغ

الألعاب الذهنية وسيلة من وسائل تدريب الدماغ، والتدريب ضروري للدماغ لأنه مركز التفكير والمهارات ويحتاج إلى أنشطة تحفز الذاكرة ومهارات التفكير وحل المشكلات والإبداع.

وقد اخترنا لك خمسة منها متوفرة على نظامي آي أو إس وأندرويد لتدريب دماغك.

1-   اليسار مقابل اليمين  Left vs Right  

يتيح لك Left vs Right تدريب شقي الدماغ الأيسر والأيمن، وذلك من خلال 49 لعبة مختلفة تختبر ذاكرتك وردود الفعل والتفكير.

إحدى الألعاب تطلب منك حفظ العناصر التي يطلبها العملاء ثم تذكر من الذي طلبها. وآخر يمكنك من مشاهدة الأشكال تتحرك والضغط على أسرعها. والثالث يطلب منك حساب حصتك من الفاتورة بناءً على المبلغ الإجمالي وما يدفعه أصدقاؤك.

2-   مدرسة الدماغ  Brain School  

تفترض هذه اللعبة أنك في مدرسة لتدريب الدماغ، ويطلب منك حل ألغاز ومسائل رياضيات وأسئلة معينة للحصول على درجات أعلى والصعود لمرحلة دراسية متقدمة.

تتكون اللعبة من أربعة فصول دراسية “مراحل اللعب” مطلوب منك الحصول على علامة A+ لتصعد للمرحلة التالية، وتشمل التحديات حل معادلات رياضية في الوقت المحدد، وتجميع قطع من اللغز لتتناسب مع الصورة.

3-   الذروة Peak  

تحدّث هذه اللعبة كل يوم بمجموعة عشوائية من الألعاب الذهنية التي تختبر مناطق الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والانتباه وحل المشكلات ومهارات الإبداع.

قد تحتاج إلى إنشاء كلمات من حروف تظهر أمامك، أو طلاء البلاط استنادًا إلى الأرقام الموجودة في الأعمدة والصفوف، أو النقر على الوجوه التي تظهر بعض المشاعر عند ظهور الكلمة المناسبة.

تحتوي اللعبة على أكثر من 35 مرحلة، وتظهر إحصاءات عن أدائك وإنجازاتك في كل فئة.

4-   النقاط الدماغية  Brain Dots

لعبة تتحدى عقلك مبدؤها علم الفيزياء، فهدفك هو وصل النقطتين. لكن كيف تفعل ذلك؟ هذا هو الجزء الصعب.

عليك رسم الخطوط والأشكال، أو أي شيء ضروري لوصل النقاط معا، وما يجعل اللعبة تحديا مثيرا هو أن الإجابة في بعض الأحيان أكثر وضوحا مما تتوقع.

5-   الاختبار المخادع  2 Tricky Test

لعبة تتطلب التفكير بطريقة مخادعة، فالجزء الصعب من اللعبة هو أن الإجابة واضحة نوعا ما، ولكن مع الأسئلة الخادعة الأمر ليس سهلا، لذلك ستحتاج إلى رفع مستوى تفكيرك لهذا التحدي.

لديك خمس محاولات وعليك اجتياز المراحل كما هو الحال في الألعاب الأخرى، ولكن بطريقة أصعب.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: