أخبار تركيا

أكثر من نصف مليون زائر لمهرجان “تكنوفيست إسطنبول”

زار أكثر من نصف مليون شخص، مهرجان “تكنوفيست إسطنبول”، الذي أقيم في مطار إسطنبول الثالث، بين 20 و23 من الشهر الحالي.

جاء ذلك في بيان صادر عن لجنة المهرجان، اليوم الاثنين، أشار إلى أن أكثر من 750 فريقًا و2000 متسابق شاركوا في أنشطة المهرجان.

وقال سلجوق بيرقدار، رئيس فريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3)، بحسب البيان، إن “المهرجان استقبل أكثر من نصف مليون زائرة في 4 أيام”.

وأوضح أن مهرجان تكنوفيست، جاء تماشيًا مع الأهداف الوطنية في امتلاك تركيا تكنولوجيا محلية، من أجل تعزيز استقلال وازدهار البلاد.

وأشار بيرقدار إلى أنه يعتبر كل شريك (مؤسسة) شارك في المهرجان “فردًا تكنولوجيًا وطنيًا”. مضيفًا أن مجال الطيران والفضاء يعد قاطرة الصناعات التكنولوجية العالية.

من جانبه، قال نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح قاجر، إن بلاده ستنظم في المستقبل مهرجانات أكبر في مجال الطيران، وفق البيان نفسه.

ويُعد “تكنوفيست إسطنبول”، أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، وتولى تنظيمه بلدية إسطنبول الكبرى، وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3)، وحظي برعاية إعلامية من وكالة الأناضول.

وتضمنت المسابقات، التي أقيمت طوال 4 أيّام، معرضًا للطائرات، وأنظمة المحاكاة، وورشات التكنولوجيا والتدريبات، وبطولة الدرونات الدولية، ومسابقة في الأمن الإلكتروني، وغيرها من المسابقات.

المصدر
الأناضول
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: