أخبار سوريا

نحو 100 جثة حصيلة عمليات انتشال جثث مقبرة جامع الرقة القديم

انتشل فريق “الاستجابة الأولية” التابع لمجلس الرقة يوم الثلاثاء، 9 جثث بينهم امرأتان وعنصران لتنظيم “الدولة الإسلامية” من تحت الأنقاض في المدينة المدمرة.
وذكرت إذاعة محلية تابعة لـ”مسد” في الرقة إنهم انتشلوا 5 جثث بينهم امرأتان من تحت الأبنية المدمرة في ساحة المسجد “القديم” الأثري قرب سور الرقة، مضيفة أن أنهم أخرجوا جثتين من تحت أنقاض بناء في حي “التوسعية” وجثتين لعنصرين من تنظيم “الدولة” في حارة “البدو”.
ونقلت وسائل إعلام كردية عن القيادي في مجلس الرقة “عبد الله العريان” قوله: إنهم أنهوا عمليات انتشال 94 جثة من مقبرة جماعية في “الجامع القديم”، منها 68 جثة للمدنيين تم التعرف عليهم وتسليمهم إلى أهاليهم وبقيت 26 جثة مجهولة سيتم دفنها بأماكن مخصصة.
وأضاف العريان “إن الألغام تعيق انتشال الجثث من مقبرة “البانوراما” الجماعية، مشيرا إلى انتشال 2600 جثة حتى الآن من المقابر الجماعية بمناطق “ملعب الرشيد” و”حديقة الحيوانات” و”حي البدو” و”الجامع القديم” أغلبها لمدنيين من الأطفال والنساء.
وأعلن فريق الاستجابة الأولية أنه انتشل جثثا خلال اليومين الماضيين من حارة “البدو” وحديقة مقابلة لمدرسة “المعري” وقرب مبنى “الاتحاد النسائي” والمنطقة الواقعة خلف “شكري بوزان”.
وكانت ميليشيات “قسد” سيطرت على مدينة الرقة بتاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي عقب اتفاق أخرج عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى شرق دير الزور.
المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: