تكنولوجيا

أمازون تخطط للكشف عن ثمانية منتجات أليكسا جديدة

تخطط شركة أمازون لإضافة مساعدها الذكي أليكسا إلى ثمانية منتجات جديدة تتراوح بين فرن مايكرويف وأداة داخل السيارة، وسيتم الكشف عن كل ذلك في حدث خاص تقيمه لاحقا هذا الشهر.

وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة “سي إن بي سي” الإخبارية، فإن شركة أمازون ستكشف هذا الشهر عن ثمانية منتجات جديدة يديرها “أليكسا” تضم مضخم صوت (subwoofer)، ومقوي صوت (amplifier)، وجهاز استقبال (receiver)، وفقا لوثيقة داخلية للشركة.

ويضيف الموقع أن “الأجهزة الجديدة تعكس طموح أمازون لجعل تكنولوجيا صوت أليكسا الخاصة بها في كل مكان من خلال التركيز على المناطق التي يقضي فيها معظم الناس أوقاتهم، وهي المنزل والسيارة”.

ويقول إن أليكسا كان يعتبر في أول الأمر تجربة غريبة الأطوار لأمازون، لكنه أصبح الآن واحدا من أكثر المساعدات الصوتية شعبية، وقاد حركة نمو سوق مكبرات الصوت الذكية الذي يتوقع أن تبلغ قيمته ثلاثين مليار دولار بحلول عام 2024، وفقا لتقرير “غلوبال ماركت إنسايت”.

يذكر أن مجموعة المنتجات هذه تمثل علامة فارقة لأمازون، وتأتي نتيجة تحرك الشركة نحو سوق الأجهزة المنزلية للمرة الأولى.

كما يشير تقرير “سي إن بي سي” إلى أنه من المحتمل أن تشكل المنتجات الجديدة ضربة لمنافسين معروفين مثل “سونوس”، و”جي إي”، حيث تملك سونوس مضخم صوت ومقوي صوت متوافقين مع أليكسا، كما تملك “جي إي” فرن مايكرويف يمكن ربطه بأليكسا.

من جهته، يذكر موقع بلومبيرغ الإخباري أن أمازون تعمل على نوع من الروبوتات للمنزل، كما اشترت الشركة في وقت سابق هذا العام شركة “رينغ” المصنعة لأجراس الباب الذكية.

ولا تصرح أمازون عن عدد مبيعات منتجها الشهير وهو مكبر الصوت الذكي “إيكو”، لكنها قالت سابقا إن “عشرات الملايين” من الأجهزة الداعمة لأليكسا تباع في أرجاء العالم.

وفي يوليو/تموز الماضي قال الرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزوس في بيان إنهم يريدون أن يتمكن العملاء من استخدام أليكسا أينما كانوا.

وأضاف “يوجد حاليا عشرات آلاف المطورين في أكثر من 150 دولة يطورون أجهزة جديدة تستخدم المساعد الصوتي أليكسا، وأن عدد الأجهزة التي تدعم أليكسا تضاعف أكثر من ثلاث مرات في السنة الأخيرة”.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: